التخطي إلى المحتوى
رئيس هيئة الطيران السعودي : مضاعفة النقل الجوي ليشمل 250 محطة عالمية
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج

أفاد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج إن المصلحة تستهدف تعديل قطاع المساندة والخدمات الأرضية، موجها إلى أن مخطط مضاعفة النقل الجوي ليشتمل على 250 محطة دولية.  

واستكمل رئيس هيئة الطيران طوال المؤتمر الصحفي المختص بتدشين تخطيطية النقل والخدمات الخطة المدروسة الاثنين، أنهم يعملون على محورين رئيسيين وهما مطار الملك عبد العزيز بجدة، ومطار الملك خالد بالعاصمة السعودية.

وبيّن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج أن خطوط الطيران سوف يكون بها ناقل وطني حديث، وسوف يتم مساندة الناقلات الوطنية ومضاعفة النقل الجوي وصولا إلى ما يزيد عن 250 محطة دولية مقارنة بـ99 محطة حالية.

وشدد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج أن منظمة الطيران المدني تستهدف البلوغ إلى 4.5 مليون طن في قطاع التحميل مضاهاة بنحو 900 ألف طن في سنة 2019م،

ولفت رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج حتّى منظمة الطيران المدني تعمل على ارتفاع المنافسة وتعديل الصيانة والتحميل والتموين والمناولة والخدمات الأرضية وصولا إلى تنقيح الخدمات الجانب الأمامي للمسافرين في قطاع الخدمات المنفعة

وقد كان رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج أفاد إن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ستقود المملكة لأن تكون رابطاً عن طريق الجوً دولياً، مؤكدا أنه فيما يتعلق المطارات تستهدف الوصول بالقدرة الاستيعابية للمطارات إلى 330 1,000,000 مغترب في سنة 2030، مضاهاة 103 مليون نازح في السنة 2019 قبل الكارثة.

وأزاد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز عبدالله الدعيلج أن الشراكة مع القطاع الخاص سوف تكون محورية بقطاع الطيران الإقليمي، وسيلعب دورا مهما ومحوريا سواء عن طريق الإنشاءات أو التشغيل أو الإدارة.

فيديو | رئيس هيئة الطيران: نستهدف تطوير قطاع المساندة والخدمات الأرضية.. وسنضاعف النقل الجوي ليشمل 250 محطة عالمية#الإخبارية pic.twitter.com/T09RZLIi6y

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 5, 2021