التخطي إلى المحتوى
مسؤول في الطيران المصري يوضح تفاصيل عودة الطيران إلى السعودية
الطيران السعودي

الجميع يبحث عن مخرج من أجل السفر الي السعودية ، خصوصاً وأن هناك مصريين كثيرون يريدون العودة مرة أخري الي أعمالهم ، فقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصرية تفاصيل رجوع الطيران بين مصر والسعودية في سنة 2021 ، وشدد المصدر في حديثة أنه "لا جديد حتى الآن في موعد فتح حركة الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة السعودية 2021، وأن وزارة الطيران المواطن لم تتلق حتى حالا أي بيان من السلطات السعودية.

وهذا بشأن تحديد موعد محدد لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين" ، وقد واصل المصدر، لجريدة "الوطن" المصرية، أنه "ثمة مؤشرات سعودية لاحتمالية قيام المملكة بعودة هذه الرحلات، لمقدار محدودة أثناء الشهر الحالي".

و عن طريق ذاك ولقد نوه إلى أن آلاف العاملين المصريين بالسعودية يترقبون توقيت فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية 2021 حتى يعودوا إلى أعمالهم، خاصة أن مواقيت حجوزات سفرهم للمملكة، كانت تحين أثناء شهر فبراير الفائت.

إذ قد لفت المصدر إلى أنه فور قيام المملكة العربية السعودية بزيادة منع سفر المواطنين السعوديين لأراضيها وإعلانها ميعاد فتح حركة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية، سوف يتم استئناف السفرات المجدولة والعمل على إرتفاعها بالاتفاق بين الدولتين، لإدراك أعداد الأيدي العاملة المصرية الهائلة الراغبة في الرجوع للمملكة، خاصة إذا ما كان أمر تنظيمي رجوع المسيرات مؤقتا وليس طول الوقت.

وبدورة ولقد فسر المصدر أن تحديد توقيت فتح المسيرات الجوية بين جمهورية مصر العربية والسعوديةـ ليس قرارا مصريا لكن هو أمر تنظيمي مواطن سعودي تتخذه استنادا للحالة الوبائية للفيروس بالسعودية ودول العالم، موجها إلى أن أن مؤسسات الطيران المصرية مهيأة لاستئناف رحلاتها الجوية إلى المدن السعودية، بمجرد صدور أمر تنظيمي تشطيب تعليق دخول الشعب المصري للمملكة السعودية.

ومن هنا خسر نشرت المملكة العربية السعودية طليعة الشهر الفائت، قرارا بتعليق دخول مواطني عشرين دولة، بينها مصر إلى أراضيها كأحد الأفعال الاحترازية التي تتخذها المملكة، لمقاتلة فيروس كوفيد 19 المستجد، خاصة مع ظهور سلالة متحورة من الفيروس في العدد الكبير من الدول.