التخطي إلى المحتوى
الخطوط السعودية تعلن مفاجأة لجميع المواطنين والمقيمين بشأن الرحلات الجوية
الخطوط السعودية

أعلنت الخطوط السعودية عن مفاجأة لجميع المواطنين والمقيمين بشأن الرحلات الجوية ، التي علقتها السلطات في السعودية منذ مدة ليست بالقصيرة .

شركة الخطوط السعودية، اليوم قد أفصحت عن خبر لجميع للمواطنين والمقيمين بخصوص قرار تعليق الرحلات الجوية لوقت أسبوع قابلة للتمديد ، وقد أصدرت قرار الخطوط السعودية، توفير وإتاحة الإلغاء والتقويم على التذاكر المفتوحة جراء وباء Covid 19، موضحة أن التذاكر توجد مفتوحة جراء آفة كوفيد 19، لافتة إلى إحتمالية تطويرها مستقبلًا من دون ضرائب.

ومن هنا ولقد كانت وزارة الداخلية، أفصحت أمس الاحد، تعليق جميع السفرات الجوية العالمية والدخول عبر البوابات البرية والبحرية مؤقتًا، ولذا لوقت أسبوع قابلة للتمديد ، وفي سياق أجدد، أعربت السعودية اليوم الاثنين، عن المقاييس الصحية لاختبار الحجيج في سيزون الحج الذي يجيء استثنائيا جراء تفشي جائحة فيروس Covid 19 المستجد ، إذ أصدرت قرار السعودية مورد رزقه بأعداد محصورة من المقيمين.

وعلي وفق وكالة الأخبار المملكة العربية المملكة السعودية "واس"، صرحت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة إن المقاييس الصحية سوف تكون هي المحدد الأساسي لاختيار الحجاج ، وأفصحت الموافقة حتّى تكون نسبة غير المواطنين السعوديين من المقيمين ضِمن المملكة هي سبعين% من مجمل حجاج ذلك العام، وتكون نسبة السعوديين 30% ليس إلا من الحجاج، إلى أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس Covid 19 المستجد (Covid 19).

وقد أضافت أن اختبارهم سوف يتم على يد قاعدة معلومات المتعافين من الفيروس، ممن توجد فيهم المقاييس الصحية، ولذا ثناءًا لدورهم في تخزين شرائح المجتمع في جميع فترات مؤتمر المصيبة.

ذلك وعن غير المقيمين، تحدثت الوزارة إن الأولوية سوف تكون ممن لا يتكبدون من أي أمراض مستعصية ولمن عندهم شهادة امتحان Covid 19 "بي سي آر" تثبت خلوهم من الفيروس، ومن لم يتقدم على لهم تأدية الفرض من قبل، ممن أعمارهم ما بين عشرين إلى خمسين سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة القرميد التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد تأدية المنسك.

وقد نوهت حتّى من توجد فيهم المقاييس من غير أبناء السعودية المقيمين في نطاق المملكة يمكن لهم الاشتراك على موقع وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة عبر الوصلة المقبل: ‏(localhaj.haj.gov.sa) الذي ستتم إتاحته لبرهة 5 أيام ابتداءً من اليوم يوم الإثنين ، حتى الجمعة المتزامن مع عشرة من شهر تموز 2021، إذ سيكون بإمكان من تنطبق عليهم المقاييس الاشتراك طوال أي وقت من الأيام الخمسة.

وايضا تابعت الوزارة أن اختيار الحجاج غير أبناء السعودية سوف يكون إلكترونيًا من ضمن اللذين تم تسجيلهم ممن تنطبق عليهم المقاييس الصحية كلها، إذ يقومون بمواصلة المستندات طوال الوقت الإضافي المحددة.

إذ قد شددت الوزارة على وضعها مخطط استثنائية لتطبيق شعيرة فريضة الحج تشتمل إدخار أحسن الخدمات الصحية، وأنسب تدابير التفويج التي تطبق أثناءها جميع الاشتراطات التي قامت بتحديدها وزارة الصحة، والتي سوف يتم أداؤها على نحو متقن لتأمين زوار الرحمن.