111 فى المئة  تصاعد الرخص الجديدة في منطقة الورقاء بدبي خلال عام  2020
111 فى المئة تصاعد الرخص الجديدة في منطقة الورقاء بدبي خلال عام 2020

تعرف معنا فى تقريرنا التالى القادم الى جميع الوافدين و المواطنين من خلال وزارة العمل بخصوص رخص العمل .

 

أظهر توثيق صادر عن قطاع الاشتراك والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، أن كلي المؤسسات الفعَّالة والعاملة بداخل منطقة الورقاء حتى اليوم يبلغ إلى 1645 مؤسسة امتازت بتنوعها وفق نوع الرخصة، أتى في مقدمتها التجارية (888 رخصة) بمقدار 54%، ثم المهنية (732 رخصة) بمعدل 44%، وتوزعت بقية النسب على الصناعية والسياحية.

ولفت التقرير إلى أنه تم إنتاج 497 رخصة داخل حدود منطقة الورقاء طوال عام 2020، بمقدار تطور 111%، مضاهاة بعدد الرخص التي تم إصدارها طوال عام 2019، والتي بلغ عددها إلى 235 رخصة.

ويبدو التقرير قدر الجهود التجارية بداخل منطقة الورقاء لمنح مجتمع الإجراءات لمحة تعريفية عن واقع الإجراءات والفرص المتاحة في هذه المكان.

وبخصوص بالمظهر الشرعي للرخص الفاعلة داخل حدود منطقة الورقاء، تجيء رخص الشركات الفردية أولاً بمقدار سبعين%، تليها الشركات ذات مسؤولية مقيدة بقدر 21%، ثم إجراءات مدنية بقدر 4%.

وتحوي معها الأنواع الشرعية ايضاً مؤسسات ذات مسؤولية محصورة -الواحد الشخص (ذ.م.م.)، وفروعاً لشركات مكانها في إمارة أخرى، وشركات تضامنية، وأفرع مؤسسات خليجية، ومواقع تستمر اجتماعي، وتوصية طفيفة، وتقسيمات مؤسسات/شركات موضعها مساحة حرة، وشركات مساهمة عامة.

وأفاد التقرير بأن أهم عشرة مبادرات للرخص الصادرة داخل حدود منطقة الورقاء تحوي معها كلاً من مطعم، وتجارة العطور ومستحضرات التحسين، وتجارة الملابس الجاهزة، وتنظيم الوجبات الخفيفة، وتجارة العطايا، وتصميم الأزياء والملابس، مقهى، وتجارة حقائب اليد والبضائع الجلدية، وتجارة الحلي من غير المواد المعدنية الثمينة، وتجارة زهور القطف ونباتات الزينة الداخلية.

والورقاء هي مكان عاجلة التقدم، فمع أنها تقع على أطراف الإمارة، فإنها صارت معروفة ومتصلة بكل أنحاء دبي عبر سبيل شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يلتف بخصوص الحد من الغرب من المساحة، وتبعد 25 كيلومتراً عن خور دبي، وتقع بين مردف والبلدة الدولية، ويستغرق البلوغ إلى مهبط طائرات دبي العالمي ربع ساعة، ومن الممكن البلوغ إلى دبي لاند أثناء نصف ساعة. وتتميز المكان ايضاً بحديقة سفاري دبي التي تجسد واحدة من أضخم حدائق السفاري في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة.

وتعمل اقتصادية دبي بأسلوب مباشر على تدعيم وتيسير إعتياد أداء الإجراءات التجارية بإمارة دبي بواسطة الترتيب مع الجهات المقصودة في الإمارة لتسخير مختلَف النشاطات والإمكانات التي تكفل وحط التّخطيطات حيز التطبيق الفعلي، وتسهل أعمال التداولات والتراخيص التجارية في دبي، ولذا للتمكن من تأدية أجدر الأعمال في منهجية المجهود، وتنقيح أفعال التراخيص التجارية، التي تشكل عاملاً أساسياً في تسابقية الأفعال واستدامتها.

وتتيح منبر «استثمر في دبي»، المنبر الرقمية الموحدة لاستحداث الممارسات، محاولة ذات مواصفات متميزة لممارسة الإجراءات واحتمالية الاستحواذ على خدمات التراخيص التجارية وبدء الممارسات أثناء دقائق معدودة، وبأسلوب سلس وسلس يقدم الزمن والجهد في منبر مركزية دون إعادة نظر أي ترتيب وظيفة خدمية.

وللبدء في أي مشروع تجاري، يمكن زيارة المنبر عبر الوصلة www.invest.dubai.ae، أو الإتصال مع مقر الاتصال على الرقم 600500006.