التخطي إلى المحتوى
هبوط أرضى مفاجئ في الإسكندرية وَ السبب انفجار بالخط الرئيسى فى المنتزه وَ تكثيف محاولات إنقاذ الشوارع من الغرق
هبوط أرضى في الإسكندرية

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، بشأن بداية إصلاح الهبوط الأرضى المفاجئ بالإسكندرية نتيجة كسر خط رئيسى سبعمائة مم موالي لمحطة الصرف الصحى بالمنتزه رقم 5 ، إذ أتى الهبوط بإبانة مترين و طول ثلاثة أمتار و قاع مترين.

وتحدث اللواء محمد نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ، إنه حدث حادث تفجر فى خط طرد للصرف الصحى ينتمي محطة إعزاز رقم 5، وتم إنهاء العمل بالمحطة مؤقتا لحين إنقضاء الأعمال، مبينا أنه جارى البحث عن مكان الكسر وجارى الصيانة فى أسرع وقت محتمل حرصا على تطلعات المواطنين.

وشدد اللواء نافع أنه تم ترقية المياه المتراكمة بالشارع وبدء إجراءات الصيانة ، مثلما شدد حتّى الهبوط الأرضى لم يترك تأثيره على سلامة المنشآت المجاورة.

وتحرك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع الهبوط الأرضى بشارع ملك حفنى بنطاق حى المنتزة أول، والذى وقع نتيجة لـ انفجار خط الطرد الرئيسى للصرف الصحى محطة 5. وذلك لمعرفة تداعيات الظرف، واستكمال أفعال شفط المياه من الشوارع المتأثرة من تفجر خط الاستبدال الصحي.

وهذا بحضور اللواء محمود نافع رئيس مؤسسة الصرف الصحي، المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزة أول، وهدى أبو كليلة مدير عام الاستكمال بالمحافظة، وجميع البنية الأساسية من غاز وصرف صحى ومياه، والدفاع المدني، وجميع الجهات المقصودة.

وشدد المحافظ أنه تم الانتهاء من شفط جميع المياه بالشوارع المتأثرة من تفجر خط الطرد الرئيسى للصرف الصحي، لافتاً إلى أنه استناداً للمعاينة المبدئية فإن تفجر خط الاستبدال الصحى ناجم عن صعود الشحنات والكبس العالي.

ولفت المحافظ أنه أثناء يومان سوف يتم الإنتهاء من صيانة الهبوط الأرضى بشارع ملك حفنى وتصليح جميع الدمار الناتجة عن تفجر الخط. وتابع أن تبعيات أنفجار الخط لم تتسبب في أى إصابات أو خسائر فى الأرواح. مؤكداً أنه هنالك استكمال لحظية وتنسيق كامِل بين جميع الأجهزة التنفيذية لمواصلة الظرف أول بأول.

وتابع اللواء محمود نافع رئيس مؤسسة الصرف الصحى اعمال تغيير خط طرد الخاص بمحطة 3سيدى بشر تمهيدا لاعمال احلال وتحديث خط الطرد الرئيسى في نطاق المحطة

بينما مؤيد اللواء محمود نافع رئيس مجلس المنفعة والعضو المنتدب لشركة الاستبدال الصحى بالاسكندرية، ومجموعة من قيادات الشركة؛ إجراءات إعزاز جدارة محطة 2 بمنطقة العجمى حتى الآن حفظ ملف ضغوط محطات العجمى أعلاها لتخفيف الاحمال على خط طرد طلعت مصطفى المكسور وجارى التصليح، والتى أستمر الجهد بها طيلة خمسة أيام الماضية ، بالاستعانة بأفراد ومعدات المؤسسة،وقد شددعلى الانتهاء من الممارسات فى أقرب وقت جائز؛ حتى لا تتأثر المنفعة لدى المواطنين، أو حركة المرور بالشارع.

وقد كان المحافظ، فور حدوث تفجر خط الصرف الصحي، قد عرَض تعليماته لكل الجهات التنفيذية بشكل سريع التعامل مع تداعيات الحادث، مشددا على جميع الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية بشكل سريع الإنتهاء من أعمال شفط المياه وإجراء المعاينة الهندسية الضرورية من قبل المتخصصين للبدء فى أفعال الإصلاح.