التخطي إلى المحتوى
المملكة العربية السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى ثلاث دول من بينها الإمارات بسبب كورونا
طيران السعودية

أفصح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه انطلاقًا من حرص حكومة الملكية الرشيدة في المملكة العربية السعودية على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي إستمر استمرار تفشي كارثة كوفيد 19، وانتشار سلالة حديثة متحورة من الفيروس، ولقد تقرر منع المواطنين من السفر إلى 3 دول جديدة .

وشرح المصدر المسئول ، في وقت مبكر من اليوم أنه تم اتخاذ قرار حظر سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر، دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى جميع من إثيوبيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، فيتنام، استناداً لوكالة أخبار السعودية "واس".

وتابع المصدر على أن هذا مع استمرار تحريم سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا.

وألمح، إلى أنه تم اتخاذ قرار تعليق القدوم من جميع من إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، إضافة إلى دولة أفغانستان الإسلامية؛ سوى لمن مكث 14 يومًا خارج هذه الدول الأربع، من غير المدنيين، ميزةًا عن جميع الدول المعلنة أسبقًا.

وقررت السلطات السعودية كذلك، إنهاء المسيرات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتنفيذ الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وآخرين.

وقالت، إنه سيستثنى من ذاك المواطنون الموجودون حاضرًا في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية 10 من عشية يوم في الغدً الاحد، وهذا مع عدم الإخلال بما يشطب إزاء إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الرابطة بهذا.

وشدد المصدر ، أنه سينطلق تدفق تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية 10 من عشية يوم غداً الاحد.

وطالبت، وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحيطة، والبقاء بعيدا عن الأنحاء التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الأفعال الاحترازية سائر أيًا كانت وجهتهم.