التخطي إلى المحتوى
تطبيق "توكلنا" يضع صلاحيات مهمة لمديري المدارس تخص فيروس كورونا
صلاحيات مهمة لمديري المدارس تخص فيروس كوروناعبر توكلنا

أصدر تطبيق توكلنا السعودى التابع لوزارة الصحة السعودية من إفراد صلاحيات جديدة لدى مدير المدارس و القادة بها حول كورونا و تتمثل بالتالى .

تلك الصلاحيات تجيز لمديري المدارس الاطلاع على إحصائية لمنسوبي المدرسة تبدو المتعافين حالات المصابين من الفيروس المستجد

صرح تنفيذ "توكلنا" عن تم منحه صلاحيات عصرية لمديري ومديرات المدارس بينما يتعلق فيروس Covid 19 المستجد.

وتمكّن تلك الصلاحيات مديري المدارس من الاطلاع على إحصائية لمنسوبي المدرسة تبدو المتعافين والجرحى من الفيروس، وايضا الذين تلقوا اللقاح سواء من التلاميذ أو المدرسين أو الكادر الإداري المتواجد في المدرسة.

يصدر بعد أن أفصحت وزارة التعليم أنها اتفقت مع وزارة الصحة على بداية تطبيق برنامج مساعد مشترك لتقديم لقاح كوفيد 19 لـ5 ملايين طالب وطالبة ممن وصلت أعمارهم 12 سنة وأكثر.

تطويرات جديدة

مثلما أفصح تنفيذ "توكلنا" حديثاً عن تعديلات عصرية مضافة إلى منفعة الجواز الصحي، إذ أُضيفت صفة استعراض معلومات بوليصة توفير الحماية المعتمدة من بنك النقد المصري السعودي ومجلس الضمان الصحي التي تغطي مجازفات كوفيد-19 خارج السعودية لتيسير أفعال السفر.

إلى هذا توضح الصفة في إطار بيانات الجواز الصحي للمستفيد في تأدية "توكلنا"، وتشتمل على بيانات الجواز الصحي حتى الآن أجدد تجديد وهي وضعية التحصين وتاريخه، وتاريخ أجدد تحليل طبي خاص بالسفر (PCR) ونتيجته، بالفضلا على ذلك معلومات بوليصة الحماية وحالة تدفقها.

استعراض الجواز الصحي

وضمن ترقية محاولة مستخدمي "توكلنا"، سمح بـ التطبيق وظيفة خدمية استعراض الجواز الصحي لأشخاص العائلة بأسهل ما يمكن، ما يأخذ دورا في تيسير ممارسات السفر عبر إدخار جميع البيانات المرتبطة بالسفر في منفعة الجواز الصحي، التي تتضمن موقف التحصين، واستعراض معلومات بوليصة توفير الحماية، واستعراض جوازات أشخاص العائلة الصحية.

من جهتها دعت "سدايا" مستخدمي تنفيذ "توكلنا" إلى الحملة بتجديد التطبيق من دكاكين AppGallery وApp Store وGoogle Store من أجل تحري أبعد نفع من الخدمات التي أُضيفت حديثاً، وهذا انطلاقاً من حرصها إلى أن تكون تلك الخدمات متاحة لكل المستفيدين وبلغات متباينة.