التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تصدر الخبر اليقين بخصوص زيادة الرسوم فى إقامات بعض المهن 
الجوازات السعودية تصدر الخبر اليقين بخصوص زيادة الرسوم ف إقامات بعض المهن 

أفصحت فى بيان هام  صادر من المسئولين الكبار بالجوازات بالاعلان و التوضيح عن التالى .

من خلال مديرية الجوازات السعودية التى أمكدت نفيها القاطع حول زيادة رسوم استخراج أو تجديد إقامة للسائق الخاص فى أراضى المملكة .

فى بيان عاجل حيث جددت التذكير المديرية العامة للجوازات أنه لا يبقى هنالك توجهاً لازدياد فلى المبالغ المالية الخاصة لدى استخراج أو تحديث إقامة الوافد الذى يعمل فى مهنة السائق الخاص ، لتحسم بذاك الجدال الدائر حديثاً بخصوص المستجدات التي يتم تداولها بذاك الأمر.

وأتى هذا في رد من المديرية العامة للجوازات من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي على موقع التوصل الاجتماعي "Twitter"، على إدعاءات متداولة بشأن صعود ضرائب تنقيب أو تحديث مورد رزق قائد السيارة المختص لتغدو مثل بقية المهن، ابتداءً من العام الهجري الجديد 1/ 1/ 1441هـ.

واستقبل حساب المديرية العامة للجوازات على موقع «Twitter» استفساراً كما يلي، هل إكتملت ارتفاع ضرائب تعدين أو تحديث مورد رزق قائد السيارة المختص لتغدو مثل بقية المهن ابتداءً من 1/1/1441؟ هل ذلك النبأ صحيح؟ وما هي الضرائب الفعلية لإصدار تأشيرة وفيزا قائد السيارة المختص؟.

فأجاب حساب المديرية العامة للجوازات، بأنه لا صحة لتزايد ضرائب تنقيب أو تحديث مورد رزق قائد السيارة المختص.

ودعا الحساب الأساسي والموثق والرسمي للمديرية العامة للجوازات إلى مواصلة الأنباء المخصصة بالجوازات من خلال قنواته الأصلية.

المهم ذكره أن وزارة الشغل كانت قد أفصحت في مرة سابقة عن تقهقر أعداد سائقي المركبات الأجانب في المملكة العربية المملكة السعودية خلال الفترة الأخيرة بقدر 7% أثناء عام 2018 مضاهاة بالعام 2017 من 1.4 مليون قائد سيارة إلى 1.3 مليون وافد يعمل قائد سيارة في أعقاب أمر تنظيمي السماح للنساء بالقيادة.

وذكرت تقارير، أن عدد السعوديات يصل 6 ملايين سيدة من بينهم نسبة 65% يمكن لهم الريادة، وهكذا سوف تقل نسبة قائدي السيارات الأجانب بصورة قوية، مشيرةً، حتّى أعداد السعوديات اللاتي يمكنهن زعامة المركبات حتى عام 2020 يمكن أن يصل إلى 3 ملايين سعودية.