نصائح سحرية فعّالة للتحكم بفاتورة الكهرباء  لتناسب الميزانية و لا قلق بعد الأن
نصائح سحرية فعّالة للتحكم بفاتورة الكهرباء لتناسب الميزانية و لا قلق بعد الأن

شركة الكهرباء السعودية : تطلق توضيح نصائح «سحرية» لتصبح الفاتورة الشهرية للكهرباء مناسبة تماماً مع الميزانية إلى كل فرد و مواطن و مقيم بالمملكة و لن تشكل خطر عليهم بعد الآن .

من خلال التساؤلات العديدة التى تستفسر على ماهية أسباب الارتفاع فى الفاتورة  فإن أغلب الزيادة تأتى على خلفية من سوء الاستخدام الغير جيد .

فى العمد من الأشخاص حول تأسيس المنازل و المبانى بمختلف أنواعها بعزل جيد و استخدام كافة الأجهزة الكهربائية التي تعمل من خلال بطاقة كفاءة الطاقة و أيضا بالترشيد في الاستخدام ، فسنعرض بإيضاح نصائح سحرية قد افاد عنها  خبراء حتى تصبح الفاتورة الشهرية للكهرباء وفق الظروف المادية للميزانية.

و فى سياق المسشهد الذى يهك كل مواطن ومقيم بالمملكة حيث صرح عليان الشمري المتخصص في ترشيد الطاقة الكهربائية ، في بيان له لبرنامج «إم بي سي في أسبوع»، منوّهاً على إن التقليل من فاتورة الكهرباء أمر فى غاية البساطة دون تعقيد ، مشيرًا إلى أن أغلب الزيادة تنتج دوماً من سوء الاستخدام المضر .

و على صعيد أخر فقد كشف المتخصص في ترشيد الطاقة الكهربائية عن مجموعة من الطرق و التدابير  لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء، وهي تتمثل فى التالى :

1-  إستخدام عازل قبل بناء المبنى .

2- استخدام الإنارة الباردة  القليلة السحب للطاقة مثل الليد .

3- استخدام نظام ذكي في البنايات الذى يعم على تشغيل و إغلاق إنارة الغرفة أثناء الدخول أو الخروج من المكان .

4-  لابد من استخدام جهاز واحد للسخانات الذى يساعد فى سد إحتياجات المنزل كاملًا .

5-  منوهاً المتخصص على ضرورة التأكد أثناء العمد فى شراء التكييف يكون من صفاته العليا ضمان كفاءة الطاقة، وعدم تخفيض درجة الحرارة إلى 16 أو 18 وفقاً  التكييف و يأتى ذلك بتفسير  هذه الحالة على أن كمبروسر المكيف لن ينقطع شغله .

و بالمتابعه المستمرة وفقاً للدراسة الحديثة التى قام بها مركز الملك عبدالله للدراسات البترولية، فإن نسبة استهلاك طاقة الكهرباء بالبنايات في المملكة تشكل نحو نسبة قد بلغت  50% من إجمالي الطاقة الكهربائية المستعملة ، إلا أن وحدة التكييفات المركزية تاخذ هى فقط ما وصل نسبته حتى  64% من كميات استهلاك الكهرباء في البنايات و البيوت .