التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل ... "طيران الإمارات" تصدر بيان هام و قرار بشأن الرحلات إلى السعودية رداً على حظر السفر اليها 

نشرت مؤسسة "طيران دولة الإمارات العربية المتحدة" قرارا جديدا على رابطة بقرار تعليق جميع مسيرات الراحلين من وإلى المملكة السعودية حتى إخطار أحدث، بداية من اليوم .

وقالت "طيران دولة الإمارات العربية المتحدة": "بالأخذ في الإعتبار النشر والترويج الأخير عن قيود السفر، ستقوم طيران دولة الإمارات العربية المتحدة بتشغيل سفرات تكميلية من وإلى جدة والرياض والدمام اليوم، 4 تموز، لنقل الزبائن الراغبين بالعودة إلى السعودية، واسترداد المدنيين والمقيمين من المملكة إلى جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقد كانت جرنال " البيان " الإماراتية قد نوهت حتّى مؤسسة "طيران دولة الإمارات العربية المتحدة"، ستعلق جميع مسيرات المسافرين من وإلى السعودية حتى إخطار أجدد، بداية من اليوم" ، وفى "البيان": "طيران دولة الإمارات العربية المتحدة" تعلق جميع نزهات المسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إخطار أحدث

تحدثت جرنال "البيان" الإماراتية بأن مؤسسة "طيران دولة الإمارات العربية المتحدة"، ستعلق جميع نزهات الراحلين من وإلى المملكة السعودية حتى إخطار أجدد، بدءا من اليوم الاحد".

ووفقا لما نقلت " المرسوم أو البيان " عن المؤسسة، فإن "مرسوم التعليق الذي سيسري بداية من اليوم الأحد ، 4 تموز 2021، عند وصول عقارب الساعة 23:00 بالتوقيت الإقليمي، أتى استنادا لإرشادات المنفعة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية"، لافتة إلى أنه "لن يكمل إستحسان الركاب الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية كوجهتهم الختامية في أو في أعقاب 5 تموز 2021، للسفر في نقطة انطلاقهم الرسمية".

وأفادت البيان أن أجدد مسيرات "طيران الامارات" من وإلى المملكة العربية السعودية بتاريخ اليوم كانت على النحو التالي:

"دبي، جدة، دبي - EK2805 / EK2806، دبي، العاصمة السعودية الرياض ، دبي - EK2817 / EK 2818، دبي، الدمام، دبي - EK2821 / EK2822".

كما صرحت "صحيفة البيان " أنه استنادا لـ"طيران دولة الإمارات العربية المتحدة"، "يلزم على الزبائن المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مقر اتصال طيران دولة الإمارات العربية المتحدة للاستحواذ على بدائل إرجاع الحجز"، بينما أنه "فيما يتعلق للحجوزات الملغاة، فإن المنشأة التجارية تقدم خيارين في مواجهة العملاء والمسافرين ، وهما الاحتفاظ بالتذكرة الرحلات مستقبلية، أو إسترداد حجز السفرية في تاريخ أجدد".