التخطي إلى المحتوى
عاجل بالأمر ... إمكانية السفر بدون التطعيم بلقاح كورونا فى هذه الحالات و خبر عاجل من تطبيق توكلنا
عاجل بالأمر : إمكانية السفر بدون التطعيم بلقاح كورونا فى هذه الحالات و خبر عاجل من تطبيق توكلنا

أعلنت المملكة السعودية على أنه يجوز السفر و التنقل باستخدام الطائرات بدون الحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا حسب الحالات القادمة بالنص التالى .

يومان فقط فترة ظهور الحالة الصحية في تطبيق «توكلنا» خلال مدة تعطل الشبكة .

هيئة الصحة العامة «وقاية»:تعلن عدم وجوب التحصين بلقاح مضاد «كورونا» للسفر داخل مناطق المملكة السعودية.

أفصحت منظمة الحالة الصحية العامة (وقاية) أنه لا يتوجب لمن يود بالسفر بين مناطق المملكة السعودية أن يكون محصنا باللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقالت «وقاية»: «يمكن السفر في نطاق المملكة العربية المملكة السعودية دون إنتهاج اللقاح، ويجب أن تكون الموقف الصحية للمسافر في تأدية توكلنا «لم تثبت إصابته» ليستطيع من السفر».

وأكدت إلى أن إبانة الموقف الصحية من خلال تطبيق «توكلنا» إشتراط للسفر على جميع السفريات الداخلية، وينطبق ذاك على الركاب من أبناء السعوديين وغير المواطنين السعوديين، مشيرة إلى أنه يمكن لمن سِنّهٌ أصغر من 15 عاما الالتحاق بحساب منفصل في «توكلنا».

وبخصوص ما يرتبط بطريقة التناقل في تنفيذ «توكلنا» مع الراحلين الذين ليس لديهم جوالات حاذقة أو لا يستعملون هواتف محمولة أو لا يمكن لهم الاتصال بشبكة إنترنت، شددت «وقاية» أنه «يحتاج تنفيذ توكلنا لوازم ذكية للاستفادة من خدماته، ويوجد الآن فحسب لأنظمة تشغيل أبل (iOS) وأندرويد (Android)، ومن الممكن الاشتراك في «توكلنا» والاستفادة من خدماته من خلال موقعه على الإنترنت».

أما في ما يرتبط بوجود اختيارات لتطبيق «توكلنا» في حال توقف شبكة الاتصال في صالة مهبط الطائرات، مثلا عبر مراسلات SMS، صرحت الصحة العامة «وقاية» أنه لدى انقطاع اتصال الشبكة العنكبوتية، فإن لون ونعت وصور الوضعية الصحية للمستخدم وتاريخ ووقت آخر تجديد في تأدية «توكلنا» يوجد ظاهرا لمقدار يومان، حتى الآن ذاك يتغير إلى اللون الرمادي.