التخطي إلى المحتوى
العاصمة الإماراتية أبوظبي تحدّث إجراءات القادمين من الخارج لمكافحة انتشار كورونا
العاصمة الإماراتية أبوظبي

أعربت العاصمة الإماراتية أبوظبي تجديد أعمال السفر المختصة بالمواطنين والمقيمين في الإمارة القادمين من خارج الجمهورية، وهذا للوقوف على حقيقة صحتهم وخلوّهم من فيروس كوفيد 19، إلى أن يبدأ الشغل بها من الإثنين.

و حسب الأعمال المطورة التي أعلن عنها العاصمة الإماراتية، يحتاج من المطعمين مقابل Covid 19 القادمين من الدول المدرجة على السجل الخضراء، فعل تحليل مسحة المنخار لدى الوصول، بالقرب من فعل تحليل مساعد في اليوم الـ6، دون الاحتياج للحجر الصحي.

أما فيما يتعلق للمطعمين في مواجهة فيروس Covid 19 القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم فعل تحليل مسحة المنخار لدى الوصول والخضوع للحجر الصحي لفترة سبعة أيام، مع تصرف تحليل مسحة المنخار تكميلي في اليوم الـ6.

وسوف يتم تنفيذ البرتوكول على المطعمين من المدنيين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوماً أو أكثر منذ تلقيهم الكمية المحددة الثانية من لقاح Covid 19، والمثبت بتقرير تطعيم.

أما فيما يتعلق لتدابير السفر المختصة بالمواطنين والمقيمين بالإمارة من غير المطعمين في مواجهة الفيروس، فيتطلب من القادمين من وجهات الفهرس الخضراء فعل تحليل مسحة المنخار لدى الوصول دون الاحتياج للحجر الصحي، إضافة إلى فعل تحليل مسحة المنخار تكميلي في اليوم الـ6 وفي اليوم الـ2 عشر.

ويتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين قادمين من الوجهات الأخرى، تصرف تحليل مسحة المنخار لدى الوصول والقرميد الصحي لوقت 12 يوم، مع فعل تحليل مسحة المنخار أجدد في اليوم الحادي عشر.