أفضل خمسة طرق للتخلص من النمل داخل البيت
أفضل خمسة طرق للتخلص من النمل داخل البيت

نعلن و نوضح اليكم الطرق الخمسة الممتازة فى التخلص من النمل فى المنزل .

 

يجابه كميات وفيرة من الناس مشكلات هائلة جراء دخول النمل إلى بيوتهم، إذ يهاجم المأكولات ويفسدها خاصة إذا بلغ إلى المطبخ، إلا أن بعضهم من المحتمل لا يعلم أن هنالك قليل من الوسائل الطبيعية للتخلص منه دون استعمال المركبات القاتلة للحشرات.

وعلى الرغم تصور عدد محدود من الناس أن المركبات القاتلة للحشرات هي الكيفية المثلى للقضاء على النمل، لكن ثمة طرقا طبيعية يمكن استعمالها للتخلص من النمل ببساطة، استنادا لتقرير عن مقاتلة النمل في نطاق البيوت، عرَضه موقع "موميبوتامس" الأمريكي.


ما هي أساليب القضاء على النمل؟


قليل من الأساليب التي يمكن استعمالها للقضاء على النمل، الذي يهاجم البيوت، تستند على زيوت وخلطات طبيعية ومنها:

مزيج بورات الصوديوم والسكر

يمكن إعداد ذلك المزيج أثناء دقائق وهو متمثل في مزيج يدمج بين 1/2 قدَح من السكر وملعقة ونصف من بورات الصوديوم يضاف لها قدَح ونصف من الماء الدافئ.

يكمل إذابة المزيج جيدا وغمر قطع من القطن داخله ثم وضعها على المقر الذي يبقى به النمل متعددة مرات.

الزيوت العطرية

يلزم عليك أن تفتش عن المسارات المخصصة بالنمل، التي تربط بين منبع التغذية مستعمرات النمل وقطع ذاك المسار باستعمال قليل من الزيوت، التي تجعلها غير باستطاعتها أن البلوغ إلى منشأ التغذية.

ومن تلك الزيوت زيت النعناع وزيت شجرة الشاي، وزيت القرنفل وزيت الليمون، وكلها ينهي رشها في موضع تجمع النمل.

الخل الأبيض

يمكن استعمال الخل الأبيض في محاربة النمل بفضل رائحة الحادة والصاخبة التي تجبر حشرات النمل على الهروب من المواضع، التي يشطب رشها به.

ويحدث تأهب مزيج الخل الأبيض على يد إضافة 1/4 قدَح من الخل الأبيض مع 1/4 قدَح من الماء مع قطرات من الزيوت العطرية، وأهمها زيت القرنفل.

مزيج السكر والصودا

يعتمد ذاك المزيج على استعمال العربات الحمضية مع السكر لجلب النمل، الذي ينقل عناصر المزيج إلى مستعمراته ثم يبدأ في أكل السكر، المخلوط بالصودا بصورة تتزعم إلى القضاء عليه.

مزيج عصير الليمون

يمكن تأهب ذلك المزيج من خلال إضافة الليمون إلى الماء مع قطرات من الزيوت العطرية، ورشه على إحتشادات النمل.