التخطي إلى المحتوى
محكمة استئناف جدة بالسعودية تصدر حكما جديدا على المهندس المصري علي أبوالقاسم
المهندس المصري علي أبوالقاسم

المهندس المصري علي أبوالقاسم ، خطوة جديدة من أجل إعادة النظر في الحكم الصادر في السابق حيثُ كشف مراسل صحيفة النصر نقلا عن مصادر في الحكومة السعودية إن محكمة استئناف جدة في المملكة العربةي السعودية أصدرت صباح اليوم حكما جديدا بخصوص قضية المهندس المصري علي أبوالقاسم المتهم بتهريب مخدرات والمحكوم عليه بالإعدام.

وفي سياق متواصل فقد كشفت تلك المصادر في حوار صحفي مع مراسل صحيفة النصر ، الي أن المحكمة حكمت رسمياً بعقوبة وصلت الي ثمانية أعوام وتغريمه 50 ألف ريال سعودي.

وفي ذلك الصدد فقد أضافت المصادر الي أنة يمكن أن يتم الإفراج عنة رسمياً في حال تصديق الحكم ودفع الغرامة لقضائه نحو ستة أعوام سجينا خلال القضية.

وفي غضون ذلك فقد قررت محكمة تبوك الجزائية في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق ، تخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد على المهندس علي أبوالقاسم والذي قبض عليه عام 2016 بتهمة الاتجار في المخدرات، بعد تسلمه معدة زراعية احتوت أقراصا مخدرة قادمة من مصر.

وحكم في وقت سابق علي المهندس المصري علي أبوالقاسم المتهم بالإعدام سنة 2017، لكن تدخلت السلطات من الحكومة المصرية بالتعاون مع الحكومة السعودية لحين الانتهاء من تحقيقات القضية في مصر.