الداخلية تعلق تصاريح الخروج أثناء التعقيم
الداخلية تعلق تصاريح الخروج أثناء التعقيم

قامت وزارة الداخلية بالتأكيد على ان تعليق سير حركة العمل بجميع التصاريح او البرامج والتطبيقات لجميع وسائل المواصلات بما في ذلك تصاريح الحركة الاتحادية وهي "تجول" على المستويين الاتحادي والمحلي.

ولا يعني ذلك عدم خروج المواطنين لغير الضرورة ومخالفة التعليمات والقوانين الصادرة بالتواجد بالمنزل اثناء تنفيذ البرنامج الخاص بالتعقيم الوطني ولكن يتم السماح لهم بالنزول ولكن للضرورة القصوى.

وأكدت الوزارة انه يحق لرجال انقاذ القانون أن يتأكدوا من أسباب ومبررات خروج المواطنين من منازلهم خلال فترة التعقيم وتطبيق القوانين والعقوبات الصادرة على المخالفين وذلك من خلال التأكد من تصاريح العمل.

ونوهت وزارة الداخلية بالتأكيد على الجمهور البقاء في بيوتهم طوال فترة برنامج التعقيم الوطني وعدم الخروج إلا للضرورة كشراء الاحتياجات الغذائية و الدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل من فئات القطاعات الحيوية التي يجب أن تعمل أثناء فترة التعقيم.

القطاعات التي لا ينطبق عليها الحظر

والتي تشمل قطاع الطاقة وقطاع الاتصالات وقطاع الصحة وقطاع التعليم وقطاع الأمن وقطاع الشرطة والقطاع العسكري وقطاع البريد وقطاع الشحن وقطاع الأدوية وقطاع المياه والأغذية وقطاع الطيران المدني وقطاع المطارات وقطاع الجوازات والقطاع المالي والمصرفي وقطاع الإعلام الحكومي وقطاع الخدمات والذي يشمل محطات الوقود والمشاريع الإنشائية وذلك عن طريق التحقق من بطاقات العمل أو الهوية الشخصية.