اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر2020 وعقب الاعلان بفوز جو بايدن بكرسى رئيس للولايات المتحدة الأمريكية  بالبيت الابيض و صرح  . ...

 

اعلن  اليوم الثلاثاء 17  نوفمبر2020 الرئيس الأمريكي المُنتخَب جو بايدن، بعد دقائق من إعلان فوزه  رسميا في الانتخابات الرئاسية على منافسه الرئيس المنقضية ولايته دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية  و انه حصل على كرسى البيت الابيض .

تصريح جو بايدن بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية 
 

وقال الرئيس الجديد جو  بايدن، عبر حسابه الرسمى  بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يشرفني و يسعدنى  أنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم الولايات المتحدة الأمريكية . سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدكم ببذل المزيد من الجهد ».

وأضاف الرئيس الجديد جو بايدن للولايات المتحدة : «سأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين، سواء أدليتم بصوتكم لي أم لا.. سأحافظ على الإيمان الذي وضعتموه فيّ و الثقة اللتى منحتموها لى  و العمل على كسب ثقة الاخرين».

أراء العالم فى رئاسة بايدن لأمريكا 


وفى النظر من داخل الحدث  حيث أعلنت شبكة التلفزيون الأمريكي سي إن إن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية، بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا التى حسمت الامر فى الانتخابات الرئاسية  .

و من قلب  الأمور من كل الزوايا ذكرت وسائل إعلام أن جو بايدن فاز بولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليحصل على 284 صوتًا في المجمع الانتخابي الذي يحتاج 270 صوتًا كحد أدنى للفوز برئاسة دولة أمريكا .

وبالنظر فى الملف الرئاسة  يستعد فى وقت لاحق أن يلقي بايدن، اليوم السبت، كلمة قد تكون بمنزلة «خطاب النصر»، بمناسبة اختياره الرئيس الـ46 للولايات المتحدة فى تاريخها و لم تحدث لأى رئيس سابق و فى ظل الانتخابات  .

وعد الرئيس الامريكى جو بايدن الى كل  العرب 

حيث اعلن جوبايدن  عن وعد بتحسين العلاقات التى أهدرها دونالد ترامب اثناء توليه الرئاسية بالفترة الماضية .