وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة

الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، قدَّم روشتة شديدة السهولة والبساطة من أجل تجنُّب الإصابة ببعض الأمراض ، تتمثل في الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.

وفي سياق متصل فقد غرَّد الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «لضمان سلامتك من مرض السكري بمشيئة الله (أو تقليل آثاره لو كنت مصابًا به) احرص على الغذاء الصحي، ومارس المشي السريع لمدة نصف ساعة على الأقل 5 أيام في الأسبوع».

وبمناسبة «اليوم العالمي للسكري»، فقد بثت وزارة الحرس الوطني، اليوم الأحد ، إحصائيات هامة لحماية الأسر السعودية من مخاطر هذا المرض، حفاظًا على مستقبل المملكة وشبابها الدائم.

ومن خلال حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، ذكرت وزارة الحرس الوطني أنه وفقًا لتصنيفات منظمة الحصة العالمية، تحتل المملكة المرتبة الثانية بين دول الشرق الأوسط والسابعة عالميًّا من حيث انتشار داء السكري.

وكشفت وزارة الحرس الوطني : «يُقدر إصابة 7 ملايين بالمرض، و3 ملايين آخرين يعانون من مرحلة ما قبل السكري»، لافتةً إلى أن هذا الداء زاد بمقدار 10 أضعاف في المملكة خلال العقود الثلاثة الماضية، كما تجاوز عدد الأطفال المصابين بمرض (t1dm) علامة نصف المليون لأول مرة في عام 2015».

وأفادت وزارة الحرس الوطني بأن ميزانية الرعاية الصحية في السعودية في عام 2014 بلغت 180 مليار ريال، وما يقرب من 25 مليارًا كانت تستخدم حصريًّا لإدارة مرض السكري.