وزير الصحة يعلن إطلاق عيادات تطمن
وزير الصحة يعلن إطلاق عيادات تطمن

تصريحات وزير الصحة السعودي حول إطلاق عيادات «تطمن» للعمل على إستقبال المرضى والدعم المباشر لتقديم العلاج اللازم

تم إطلاق عيادات "تطمن" بداية من يوم السبت الماضي بعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية علي أن يتم التوسع لتشمل جميع أنحاء مناطق المملكة تدريجيا، بواسطة وزارة الصحة السعودية، وتعمل علي مدار أربع وعشرين ساعة، طوال أيام الأسبوع.

وهذه العيادات يتم استقبال المرضى، على مدار الساعة، بشكل مباشر بدون أي مواعيد مسبقة، وتم تخصيص هذه العيادات لأي شخص يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد كإرتفاع درجة الحرارة أو ضيق التنفس.

 وتم انطلاق واحد وثلاثون عيادة في ست مدن مختلفة كبداية وهم كالتالي؛ الرياض والأحساء والقصيم ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

 

 وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن هذا الإجراء ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية من أجل التصدي لتفشي الجائحة والحد من مخاطر الإنتشار، وأنه سيتم التوسع فيها في خلال يومين لتشمل باقي المناطق بالمملكة العربية السعودية.

وأفادت وزارة الصحة السعودية أنها في يوم السبت هذا قامت بتسجيل 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، فيما تم تسجيل 1175 حالة تعافٍ جديدة.

كما تم تسجيل 34 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة إلى 676 حالة وفاة، وبحسب وزارة الصحة السعودية، فإن عدد الحالات النشطة في المملكة هي 26.402 منها 1484 حالة حرجة.