وزير الصحة السعودي يجيب على سؤال حول عودة رحلات الطيران الدولية
وزير الصحة السعودي يجيب على سؤال حول عودة رحلات الطيران الدولية

في سؤال وجهه الي وزير الصحة السعودي وتحت عنوان ، الوزير يرد على سؤال بشأن عودة رحلات الطيران الدولية الي المملكة العربية السعودية ، سيكون ملخص حديثنا في هذا المقال حور رد وزير الصحة ، حيث قد اشار الوزير في المؤتمر الصحفي المعلن عن أعداد الاصابات بكورونا .

عن امكانية عودة رحلات الطيران الدولية الي السعودية ، وفي هذا الخصوص فقد قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، إن إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية من وإلى أراضي المملكة يتوقف على حجم انتشار فيروس كورونا.

ومن هنا فقد أضاف الربيعة، في مقابلة مع قناة "الإخبارية" الرسمية، أن الإجراءات الاحترازية "مهمة لسلامة الجميع" ، وقد أكد الربيعة أنه مع وجود حالات كورونا فإن الإجراءات يجري تقييمها حسب وضع والوباء، وأن مراجعتها تتم باستمرار، ووفقا لذلك يتم اتخاذ القرار.

هذا وفي يوم الخامس عشر من شهر مارس أذار، بدورها فقد أوقفت السلطات السعودية جميع الرحلات الدولية، ضمن حزمة إجراءات وقائية للتعامل مع الوباء ، وأعادت السلطات السعودية الرحلات الجوية داخل المملكة.

بداية من أواخر شهر مايو أيار الماضي، شاملة وجهات عديدة، من بينها الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، تبوك، الطائف ، وحتى يوم الخميس، يوجد 323720 حالات إصابة بفيروس كورونا في السعودية، فيما بلغ إجمالي الوفيات 4189.