وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، صباح اليوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 جدَّد التأكيد على حرص قيادة الملك سلمان حفظة الله ورعاة على توفير لقاح لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» ولكن بشروط.

وفي سياق متصل فقد كشف وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن اللقاح الجديد لفيروس كورونا سوف يكون موجود في أقرب فرصة، طبقا للتوجيهات الصادرة في هذا الشأن. 

وكشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لـ «صحيفة النصر »، إننا مهتمون جدًا بمأمونية اللقاح ونحرص على المتابعة باهتمام، لكن من الصعب تحديد وقت معين لذلك، مشيرًا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في انخفاض لكن – لا قدر الله – ممكن أن تعود في أي وقت؛ قائلا: «لذلك أنبه الجميع بأهمية الاحترازات والتباعد الاجتماعي؛ لأن تلك الإجراءات هي الأساس في الوقاية من الفيروس». 

وفي سياق متصل فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس الأحد، الموافق 18 أكتوبر 2020، عن تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مقابل 359 إصابة يوم أمس السبت.

ووفقا للتقرير اليومي التابع لوزارة الصحة السعودية حول مستجدات الأوضاع بشأن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في البلاد، وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 342202 حالة.

وأضافت وزارة الصحة السعودية ، أن عدد الحالات النشطة يبلغ في الوقت الحالي 8479 حالة، منها 825 حالة حرجة فقط.

وسجلت وزارة الصحة السعودية 373 حالة تعافٍ جديدة ليصبح مجموع الحالات المتعافية 328538 حالة، ليرتفع معدل الشفاء بالمملكة من فيروس كورونا «كوفيد-19» إلى 96 في المائة.

ولفتت المؤسسة الصحية الطبية ، إلى تسجيل عشرون حالة وفاة جديدة جراء الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد-19» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5185 حالة وفاة، مقابل 5165 حالة وفاة باليوم السابق.