وزير الخارجية للسعودية : 50 مليار ريال لدعم القطاع المصرفي خلال جائحة كورونا
وزير الخارجية للسعودية : 50 مليار ريال لدعم القطاع المصرفي خلال جائحة كورونا

اليوم السبت الموافق 5 / 12 / 2020 اعلنت المملكة العربية السعودية فى بيان هام لها عن .

أوضح وزير الخارجية بالسعودية ، الأمير فيصل بن فرحان، أنَّ المملكة العربية السعودية  اتخذت إجراءات قوية لمواجهة جائحة  فيروس كورونا كورونا من خلال خفض أسعار الفائدة، ودعم تمويل القطاع الخاص، وتعزيز سيولة القطاع المصرفي بمقدار 50 مليار ريال سعودي من جانبها ، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتأجيل تحصيل بعض أشكال الضرائب والرسوم الأخرى كما تم سالفا .

وأضاف وزير الخارجية بالسعودية ، الأمير فيصل بن فرحان من  خلال مشاركته في مؤتمر حوار المنامة في دورته الـ١٦، أنَّ المملكة لبعربية السعودية  اضطرت إلى التكيف مع مسارين متوازيين يتقاطعان في كثير من الأحيان، وهما مكافحة الآثار المباشرة لجائحة فيروس كورونا كورونا وكذلك النهوض بالأجندة الطموحة لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين. بحسب ما اذاعته  قناة «العربية» الفضائية .

وقال وزير الخارجية بالسعودية ، الأمير فيصل بن فرحان : «كلا المسارين يتطلبان التزامًا عالميًا قويًا، وستواصل المملكة العربية السعودية منجهدها من خلال  العمل عن كثب مع المجتمع الدولي لتقديم استجابات للجائحة وسياسات متقدمة ستضع الأسس لضمان مستقبل أفضل للملكة ».

وأشاوزير الخارجية بالسعودية ، الأمير فيصل بن فرحان  إلى أنَّ المملكة العربية السعوديه قد  تشرفت قبل أسبوعين باستضافة قادة مجموعة العشرين افتراضيًا  من خلال الاتصال المرئى في قمة الرياض، حيث التزم قادة العالم ببناء تعافٍ مرن شامل ومستدام لدى المملكة .