وزير التعليم د. حمد آل الشيخ
وزير التعليم د. حمد آل الشيخ

خطوة تنموية تعليمية جديدة من اجل أكمال مسيرة التعليم في ظل تفشي وباء فيروس كورونا وزير التعليم السعودي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ قام بإعداد خطة شاملة في خطوة تعليمية جديدة من أجل الارتقاء بالتعليم في جميع مجالاته تتضمن تحويل العام الدراسي إلى ثلاثة فصول بدلاً من اثنين.

وفي ذلك الصدد التعليمي فمضن تلك الخطة ايضاً من اجل أكمال الخطة التنموية التعليمية الجديدة في ظل تفشي وباء فيروس كورونا تدريب طلاب الجامعات إلزاميا 6 شهور قبل التخرج، وإطلاق المدارس المهنية، وتعزيز المرونة بين التعليم العام والمهني وتطوير المسارات المتخصصة في المرحلة الثانوية.

 كما تتضمن الخطة من اجل أكمال الخطة التنموية التعليمية الجديدة في ظل تفشي وباء فيروس كورونا التوسع في رياض الأطفال والتعليم المشترك بالمرحلة الابتدائية وتحديث معايير تقييم اداء المعلمين، ونظام تصنيف المدارس.  

من اجل أكمال الخطة التنموية التعليمية الجديدة في ظل تفشي وباء فيروس كورونا وبحسب صحيفة "المدينة المنورة" في المملكة العربية السعودية فوفقا للخطة التي اعتمدها وزير التعليم د. حمد آل الشيخ سوف يتم إشراك جميع الجهات ذات الاختصاص في وزارة التعليم السعودي في المهام المتعلقة بها وتشكيل لجان من مختلف قطاعات الوزارة للبدء في العمل الفوري لتنفيذ المبادرات واعداد الخطط اللازمة فيما يتعلق بعمليات التطوير.