وزراء الصحة الكويتية
وزراء الصحة الكويتية

وزراء الصحة تصدر قرارات حاسمة اليوم لفصل القضية حول عودة الاعمال وإجراءات فتح المنافذ البرية والجوية لجميع الفئات وخطوة مباشرة العمل مع جائحة كورونا

عقد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ، اليوم الأربعاء ، الاجتماع الاستثنائي الثالث عبر مكالمة فيديو لمناقشة آخر التطورات والترتيبات المتعلقة بالوقاية من الفيروس وعلاجه (كورونا الناشئة - Coved 19).

وقالت مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة الكويتية د. رحاب الوطيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في الاجتماع إن الاجتماع أكد استمرار التنسيق والتعاون لتوحيد الجهود في مواجهة الوباء ودور القطاع الصحي في العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأضافت أن الاجتماع الذي انتدبه وزير الصحة الشيخ باسل الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والجودة الدكتور محمد الخشتي لحضوره ناقش العديد من الإجراءات والمبادرات الصحية المتعلقة بالوقاية والعلاج. أهميتها في تنظيم وتنسيق العمل المشترك لدول الخليج.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول خطط دول مجلس التعاون للعودة التدريجية إلى الأنشطة والعمل بعد الأزمة وتدابير الاحتياطات الصحية لفتح منافذ برية وجوية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن الوزراء اتخذوا العديد من القرارات الموجهة للمضي قدماً في هذه القضايا ، موضحة أنهم أمروا اللجان المختصة بمواصلة متابعة تطورات الوباء والتواصل من خلال غرفة العمليات المشتركة ، مؤكدة على أهمية تبادل المعلومات ونقل الخبرات. بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت أن الوزراء عبروا عن شكرهم وامتنانهم لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي واهتمامهم بصحة وسلامة الإنسان كأحد أهم الأولويات والدعم السخي غير المحدود لقطاع الصحة من أجل تنفيذ المسؤوليات الرئيسية في مواجهة الوباء ، والتي انعكست في النتائج التي تحققت من خلال السيطرة على المرض واحتواءه ومعالجة الجرحى والثناء من الدول والمنظمات الدولية في الصدارة منظمة الصحة العالمية من خلال جهود دول مجلس التعاون الخليجي وتدابيرها الوقائية .

وأوضحت أن الوزراء أشادوا بالعمل الخليجي المشترك لمواجهة الوباء وجهود اللجان العاملة تحت مظلة مجلس التعاون والأمانة العامة ومجلس الصحة بالمجلس لتنظيم وتنسيق العمل المشترك وتفعيله. غرفة عمليات مشتركة وتبادل المعلومات والخبرات والمبادرات الصحية وتنظيم اجتماعات مكثفة للجان وإعداد التقرير اليومي.