وزاره العمل السعودية تفرض تعديلاات جديدة لمن يرغب بتعديل نظام العمل الجديد بعد الغاء الكفيل
وزاره العمل السعودية تفرض تعديلاات جديدة لمن يرغب بتعديل نظام العمل الجديد بعد الغاء الكفيل

أصدرت وزاره العمل السعودية يعض التعديلات الجديدة وتصدر خبر سار للوافدين بخصوص الكفيل , ونظام العمل الجديد لعام 2021 ,و كما نقلنا لكم عبر صحيفىة النصر نيوز أخر التفاصيل .

تتخذ وزارة العمل السعودية قرارًا عاجلاً لمن يريد البقاء بشكل دائم دون ضامن نشاط التعيين , وأعلنت وزارة العمل السعودية عن قرار يصب في مصلحة جميع الأجانب ويتعاطف مع الوضع الذي مروا به لأنها أصدرت بعض التعديلات الحاسمة على تكاليف الأجانب.

بالإضافة إلى ذلك ، وفيما يتعلق بتأشيرات الدخول ، فقد أصدرت وزارة العمل قرارًا للتخفيف من تأثير الوباء العالمي الذي يهدد العالم ؛ حيث قررت إعفاء الأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 أكتوبر 2020 من تاريخ التعويض المالي ، طريقة. يتم تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر مجانًا.

قررت وزارة المالية السماح لأصحاب العمل بتمديد صلاحية تأشيرات الدخول والخروج غير المستخدمة لمدة ثلاثة أشهر أثناء حظر الدخول والخروج ، كما نصت وزارة العمل على أنه في حالة عدم وجود سبب يدعو أصحاب العمل والشركات إلى عدم إنهاء عقود عمل الأجانب ، فلا يجوز للوكالات والشركات إنهاء العمل عقد. شروط واخلاء العاملين.


كما اوضحت الوزارة،في بيانا لها قرارًا بتمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.