وزارة الموارد البشرية تطلق بيان هام بخصوص اجراءات التوطين و السعودة للمهن
وزارة الموارد البشرية تطلق بيان هام بخصوص اجراءات التوطين و السعودة للمهن

أشارت الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية لبلاد الحرمين الشريفين تحت قيادة المهندس أحمد سليمان الراجحى من تنفيذ الاوامر الصادرة الى التالى .

 

وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية تنفذ (عشرين,535) جولة رقابية وتضبط (2,042) مخالفة لقرارات التوطين و السعودة .

نفذت الفرق الرقابية  في الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية  (عشرين,535) جولة رقابية شملت سائر النشاطات التجارية في غير مشابه أنحاء المملكة، وهذا أثناء الفترة من 23-29 آذار 2021 للوقوف على حقيقة التزام أصحاب العقارات بتأدية قرارات التوطين والسعودة  .

وأسفرت الجولات الرقابية  التابعة لوزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية عن سيطرة على (2,042) مخالفة لقرارات التوطين، بينما وصلت نسبة امتثال العقارات تسعين% على نطاق المملكة العربية السعودية .

وذكرت وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية أن جولاتها الرقابية مطردة على نحو مفاجئ على عموم الجهود وفي كل أنحاء المملكة وهذا لتقنين سوق المجهود، داعية أصحاب العقارات للالتزام بالتشريعات الصادرة عن الوزارة وتأدية مراسيم التوطين لتجنب إيقاع الأعمال الغير شرعية بحق المخالفين لقرارات التوطين والسعودة .

مثلما أشارت وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفة يرصدونها عبر تأدية (معًا للتعقب) المتوفر عبر أجهزة التليفونات المحمولة، أو على يد الاتصال على الرقم المتحد (19911).