وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، بينّت صباح اليوم الخميس عن خطوات الاستفادة من خدمة التوطين الموازي من خلال موقعها الإلكتروني.

وفي سياق متصل فقد أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، إلى أن خدمة " التوطين الموازي " تهدف إلى مساعدة المنشآت في تحسين نسب التوطين بشكل عاجل حتى تجد المنشأة العاملين السعوديين اللازمين وذلك بمقابل مالي بحسب عدد وحدات التوطين التي تحتاجها المنشأة.

خدمة التوطين الموازي ، ومن جانبها فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، طريقة وآلية تنفيذ والاستفادة من خدمة التوطين الموازي، وذلك عن طريق تحديد عدد وحدات التوطين.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، إلى أن المنشأة تقوم بتحديد عدد وحدات التوطين المطلوبة (عدد السعوديين الذين تحتاجهم المنشأة) للوصول لنسب التوطين المستهدفة.

كما بينت واظهرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أنه يمكن للمنشأة حساب تكلفة وحدات التوطين من خلال الآلة الحاسبة الافتراضية.

وأضافت وزارة الموارد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه بإمكان المنشآة دفع قيمة الوحدات المطلوبة مقدماً إما شهرياً أو لـ 6 أشهر، ويتم إصدار الفاتورة بمجرد أنتهاء المنشأة من طلب وحدات التوطين، ويتم تسديد المبلغ خلال 10 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة كحد أقصى.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أن نسبة التوطين في المنشأة ترتفع بشكل تدريجي خلال 26 أسبوعاً في حال الدفع الشهري.

وبينت واظهرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتم استثمار مبالغ خدمة التوطين الموازي في تدريب وتأهيل السعوديين الباحثين عن عمل.

من ناحيتها فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أنه يمكن للمنشأت إيقاف وإلغاء الخدمة في أي وقت.