وزارة العمل : حقيقة خفض أجور الوافدين فى السعودية الى 40 بـالمئة
وزارة العمل : حقيقة خفض أجور الوافدين فى السعودية الى 40 بـالمئة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، الأربعاء ، إضافة المادة (41) إلى لائحة إنفاذ نظام العمل الصادرة بالقرار الوزاري رقم (70273). زادت الظروف الخاصة التي واجهتها.

في أبريل 2020 ، أصدرت الوزارة قرارًا لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العمال وأصحاب العمل من خلال المادة 41 لدعم جهود الحكومة السعودية للسيطرة على تأثير فيروس كورونا الجديد.

تسمح هذه المادة بمنح العامل إجازة مدفوعة الأجر لفترة زمنية معينة ويمكن أن تقلل الأجور بنسبة لا تزيد عن 40٪. وبعد ذلك ، إذا وافق ، يمكن منحه إجازة غير مدفوعة الأجر ، ولا يحق للشركات التي لا تتأثر بالظروف الحالية بموجب هذه المادة أن تعتمد على أحكام المادة 41.

في أكتوبر من العام الماضي ، قرر وزير الموارد البشرية تمديد البند لستة أشهر أخرى. بالنقر فوق المرفق ، يمكنك عرض تفاصيل هذه المقالة منتهية الصلاحية.

طرحت إدارة الموارد البشرية مسودة نظام العمل على منصة "التصويت" في 6 يناير 2021 ، وستستمر لمدة شهر للحصول على الآراء.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مؤخرًا أن استراتيجية سوق العمل تمت صياغتها على أساس أبحاث أولية مكثفة وبحث وتحقيقات ميدانية ، وهي تتبع أسلوبًا يعتمد على استخلاص إصلاحات وسياسات قائمة على الأدلة لتحسين كفاءة السوق. كما يوضح بالتفصيل استراتيجية استخراج الإجراءات وتنفيذ الخطة بعد اتخاذ الإجراءات. المعايير الدولية وتحليل العديد من التقارير ومشاركة أصحاب المصلحة.