وزارة العمل بالسعودية  تدشن أخبار رائعه لكل العمال  الوافدين والعاملين فى القطاع الخاص
وزارة العمل بالسعودية تدشن أخبار رائعه لكل العمال الوافدين والعاملين فى القطاع الخاص

أشارت وزارة العمل و الموارد البشرية بالمملكة بالافصاح عن أخبار سارة للوافدين بالمملكة المملكة العربية المملكة السعودية ولذلك تعهدنا على أن ننقل لكم تنفاصيل الاحداث عنمجانية الاقامة ورخص الشغل  اليكم الاحداثيات ..

تحدثت وزارة الشغل بأخبار سارة للوافدين بالمملكة المملكة العربية المملكة السعودية ولذلك قررنا أن ننقل لكم كامل الاحداث عن بلا مقابل ضرائب الاقامة ورخص الشغل  اليكم التفصيلات..


 
"الأجانب الذين يشطب استغلالهم من قبل كفلائهم ولكنهم ليسوا على معرفة بحقوق المجهود الواردة في منظومة المجهود السعودي المختص بهم يستمرون في الذهاب إلى مكتب المجهود ، قسم لجنة فض المنازعات العمالية ، للمحاكمة ؛ ولذا لأن ذو الجهد يقومه باتهام العمال الوافدين بفعل ضرائب الإشعار إنه ضد القانون ويؤكد أن ذاك هو الحق التشريعي لصاحب الشغل لاغير على حسبًا للمادة أربعين-92-94 من "تشريع الجهد السعودي".

أتى هذا ردًا على المستجدات التي نشرتها الصحف الحكومية بالمملكة السعودية ، والتي تستند إلى أقوال أفراد مطلعين على الشأن ، مفادها أن المؤسسات والمؤسسات الضئيلة في القطاع المختص تنوي محفل ضرائب إشعار الجهد المنقح التي ستحصل أعلاها إدارة الدولة من كانون الثاني من العام الآتي. في سنة 2018 ، تم تحصيل قسم من المصروفات أو عامتها على يد الغريم من مرتب العامل أو البدلات الأخرى التي حصلوا فوقها أو دفعوها للعامل جزئيًا ، أو دفعوها فورا إلى ذو المجهود.

وفي السطور التالية موضوع القرارات المنظمة للمعاملات بين أصحاب الجهد والعمال الأجانب:


 
مادة 401- يحمل على عاتقه أصحاب المجهود تكليفات الجلب ورسوم الإقامة وتصاريح الشغل وتحديث الأيدي العاملة غير المملكة العربية المملكة السعودية وايضا الإجراءات العقابية المحتملة جراء الإرجاء وأسعار تحويل المهن والجر والرجوع وتذاكر الطيران حتى الآن اختتام الرابطة. بين الشخصين. في البيت.

2- لو أنه العامل غير حسَن للعمل أو أراد الرجوع إلى بيته دون علة مقنع يحمل على عاتقه العامل سعر رجوعه إلى بيته.

3- يحمل على عاتقه أصحاب الجهد تكليفات العمال الذين ينقلون خدماتهم إليهم.

4 - يتعهد ذو المجهود بدفع سعر إعداد جثة العامل ونقله إلى مقر التعاقد أو نقل العامل ما لم يكن مدفوناً في المملكة بموافقة أقاربه. إذا وعدت وكالة التكافل المجتمعي العامة بذاك ، يمكن إعفاء ذو المجهود.

المادة 92

بلا رضى خطية من العامل ، لا يمكن غريم أي مِقدار من أجر العامل ، سوى في الحالات الآتية:

1- رد سلفة ذو الجهد غير أن في تلك الظرف يلزم ألا يتخطى المبلغ المقتطع من العامل عشرة٪ من راتبه.
2- اشتراكات التكافل المجتمعي ، وأية اشتراكات أخرى ينبغي أن يدفعها العمال ويحددها التشريع.


 
3- اشتراكات العمال في حاوية الادخار ومتأخراتهم على وعاء الادخار.

4- دفعة تقسيط أو أي إمتيازات أخرى من ذو المجهود عن أي مشروع يحوز فيه العامل البيت لتشييد البيت.

5- الغرامة المفروضة على العامل للمخالفة والمبلغ المستقطع من الثروة الذي أتلفه.

6- تحصيل الديون تطبيقا لأحكام القضاء شريطة ألا يتعدى المتنافس الشهري 1/4 أجر العامل ما لم ينص الحكم على غير هذا. قم أولاً بتحصيل دين النفقة ، ثم ديون القوت والملبس والسكن قبل ديون التغذية الأخرى.

1- إذا تم منافس أي مِقدار من أجر العامل لأسباب غير هذه المنصوص أعلاها في ذلك الإطار دون قبول الواحد الخطية ، أو وقف على قدميه ذو الشغل بتأجيل صرف أجر العامل في تاريخ الاستحقاق المنصوص فوقه في التشريع دون دافع علة. العامل أو من ينوب عنه أو المشرف يجوز لمدير المكتب أن يطلب من لجنة فض المنازعات العمالية أن تأمر ذو الجهد بإرجاع قراره غير التشريعي إلى العامل أو صرف أجره المتأخر.

2- إذا أثبتت الشهادة بالأعلى أن ذو المجهود قد اقتطع المبلغ بالأعلى أو أخر بأسلوب غير معقول صرف الأجور ، يمكن تغريم العامل تدهور مِقدار الغريم أو تضاؤل ثمن الأجر. الضرائب المتأخرة.