وزارة العمل تمنع  تشغيل العمالة الوافدة في عدد من المهن و القطاعات
وزارة العمل تمنع تشغيل العمالة الوافدة في عدد من المهن و القطاعات

أعلنت وزارة العمل على إعلان القائمة للعمالة الوافدة التى لن تعمل بالبلاد و ترحيل الذين يشتغلون بها و نبين فى تقريرنا على التالى .

 

تتواصل الكويت في الأعمال الوقائية من فيروس كوفيد 19 ، وتطلعنا بين الحين و الحين على أفعال مستجدة لمواجة الحالة الحرجة ، و التي كان آخر واحد منها ما تم الإشعار العلني ؛ إذ أعرب وزیر البترول ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل إصداره قرارا بإیقاف تعیین الأيدي العاملة الوافدة في شركة الوقود الكویتیة وشركاتھا الموالية للعام 2020-2021 وتقنین عددھم في العقود المختصة وعقود المقاولات.

وشدد الفاضل أنه لن یقف مكتوف الأیدي إزاء من یرید تسریح الأيدي العاملة الوطنیة في المؤسسات البترولیة مشیرا في الدهر نفسه على أن آفة كوفيد 19 أزمة عالمیة أصابت العالم أجمع ولیست محلیة كأزمة سوق الجو المحيط أو الغزو.

وأكمل أن ثمن برمیل البترول هبط أثناء ھذه الحالة الحرجة نتیجة إغراق مكان البيع والشراء ونقص المطلب علیه لكن مكان البيع والشراء النفطي حاليا یتعافى حیث آبت التكاليف للزيادة.ورأى أن القطاع النفطي یجب ألا یكون الأصل الوحید للدخل مشددا على وجوب مشاركة القطاع المخصص في تعزیز الاستثمار الوطني ووضع تشریعات وقوانین لحمایة ھذا القطاع