وزارة العمل السعودية تنظر فى وضع الوافدين وتستعرض مفاجئة لأول مرة 
وزارة العمل السعودية تنظر فى وضع الوافدين وتستعرض مفاجئة لأول مرة 

وزارة العمل السعودية: اليوم الموفق 6-10-2020 نقلاً عن القرار الأخير لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بخصوص العديد من الأجانب في المملكة ، وخاصة أولئك الذين يخالفون قانون الإقامة ، لأن القرار النهائي لوزارة العمل هو الموافقة على نشر الجدول الزمني للعقوبات والمخالفات ، و كما أوردت أخبار صحيفة النصر نيوزإليكم التفاصيل ..

ضمن أخبارالسعودية أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أقرّ جدول المخالفات والعقوبات الجديد لأحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذًا.

كما وبحسب تقارير صحفية سعودية ، فإن الجدول الزمني للمخالفات والعقوبات بعد التعديل يشمل عقوبات متزايدة وتعديلات أخرى ، لأنه تمت إعادة العقوبات لمن خالف المادة 38 من قانون العمل "يسمح أرباب العمل للعمال غير السعوديين بمزاولة مهن غير مدرجة في تصاريح عملهم" والمادة 15 "لا تفتح ملفات المنشأة في مكتب العمل أو تفشل في تحديث بيانات الشركة" وفرض غرامة قدرها 10000 ريال .

ووذكرتالصحف الرسمية بالمملكة العربية السعودية والتى نقلت لوزارة العمل أن جدول العقوبات احتوى على فرض غرامة قدرها ألفى ريال، على "احتفظ صاحب العمل بجواز سفر العامل أو حق الإقامة أو بطاقة التأمين الطبي دون موافقته" ، و "المنشأة ليس لديها لوائح والتزامات ذات صلة" ، وإلا سيتم فرض غرامة قدرها 10000 ريال.

كما أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية سوف يتم تغيرها بحيث لا تتجاوز (90) يوماً (ثلاثة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي، وقال المتحدث الرسمي باسم الديوان المقدم أحمد بن فهد آلهدان ، إن قرار الجواز السعودي بإلغاء تمديد تأشيرة الزيارة العائلية يشير إلى أن تأشيرة الزيارة العائلية احتفظ بها الحرمان في الخارج. صادرة عن أشخاص وسفارات ومندوبين.
يجب تحديد مدة إقامة الزائر في المملكة بشكل واضح ، بشرط ألا يتجاوز إجمالي مدة الإقامة في المملكة (90) يومًا ، أي ما يعادل ثلاثة أشهر.

وبيّن أن الجوازات السعودية حاليا تعتمد نظام لتطبيق الاستقدام بدون رسوم وبدون اي شروط يتم تطبيقها علي المقيمين ويعتمد النظام الجديد علي تسهيل كافة الاجراءات لمنح تأشيرات الاستقدام لمن يحملون اقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية  ونشكركم على متابعه صحيفة النصر..