وزارة الصحه السعودية ترد : ماذا ينتظر المقيمين في حال عادت كورونا فى المملكة
وزارة الصحه السعودية ترد : ماذا ينتظر المقيمين في حال عادت كورونا فى المملكة

أعلنت وزارة العمل السعودية بعض التقارير الهامه بخصوص عوده الشتاء وعوده فيروس كورونا بشراسه كبيرة فى بعض أماكن المملكة للعاملين في السعودية كما ننقل لكم متابعين صحيفة النصر نيوز الاخباريه. ...

وفى سياق متصل فبعد أن أعلنت الكثير من الدول في الشرق الأوسط حالة الطوارئ وإغلاق العديد من المدن الرئيسية ووقف الحركة، حرصت الجهات المختصة في السعودية على عدم إنتشار وإنتقال الفايروس عبر الأشخاص المسافرين والذين تنقلوا من دولة لأخرى خلال الفترة الماضية.

وجاء هذا المقصود بحالة الطوارئ هو الذى اعلنته وزارة الصحه السعودية، البقاء بالمنزل، ورفع الإستعداد للتعامل مع أي سيناريو قادم لا قدر الله قد يضر الجميع وبالتالي فأن مسألة حدوث ذلك لا تقتضي إنتشار المرض وإنما تحسبا لعدم زيادته وإنشارته بشكل أوسع خلال الفترة القادمة.

وفي سياق هذا الحالة ينصح العاملين في السعودية،ابق في المنزل ، لا تخرج إلا عند الضرورة ، وتجنب التجمعات والاختلاط بالآخرين ، وانتبه للنظافة الشخصية ، ولا تلمس الأسطح والأماكن الجافة ، ولا تتعامل مع الشائعات التي قد تسبب الذعر والإحباط لدى المواطنين.

وفي حال إستمرار الأزمة وقت أطول، لنفترض أنها ستبقى لبعد شهر رمضان القادم من عام 2021، هذا ما سيرهق كافة مؤسسات وأجهزة السعودية وفهو يقلل إنتاجهم ويزيد من التبعات المفروضة عليهم لتعويض النقص ، ناهيك عن إمكانية خروج آلاف العمال من بلادهم وفي أسوأ الأحوال إذا استمرت الأزمة لفترة أطول ، سيكون مصيرهم مجهولاً , وعاجزا خصصت المملكة العربية السعودية مكالمات طوارئ للحالات للإبلاغ عن أي حالات مشبوهة تشمل مصابين.