وزارة الصحة السعودية تعتمد ديكساميثازون لعلاج كورونا
وزارة الصحة السعودية تعتمد ديكساميثازون لعلاج كورونا

وزارة الصحة السعودية تعتمد دواء جديد لينضم لبروتوكول علاج فيروس كورونا

أعتمدت وزارة الصحة السعودية دواء ديكساميثازون ليصبح ضمن البروتوكول العلاجي الموضوع لمحاربة فيروس كورونا المستجد العالمي، حيث يعتبر دواء ديكساميثازون من عائلة الكورتيزون الذي يتناوله معظم حالات الأمراض المزمنة حول العالم.

حيث قامت بعض المستشفيات في صرف ديكساميثازون لبعض الحالات الحرجة لديها التي تعاني من نقص الأكسجين الذي يعتبر من أبرز وأخطر الأعراض المتواجده لدى مرضى كورونا.

وأشارت تقارير وزارة الصحة أنها تعمل حالياً على دراسة لدواء ديكساميثازون والتي جاءت نتائجها بالأمس أنها تقلل بأمر الله تعالى نسبة الوفيات بحوالي 35 % من الحالات الموجودة على أجهزة التنفس.

بالإضافة إلى تقليل حالات الوفاة بين المرضى المستخدمين الأكسجين دون اللجوء إلى أجهزة التنفس بنسبة 20 % وبالتالي فإننا فأمر من الله نسير في الإتجاه الصحيح.

كما صرح مصدر مسئول بالوزارة قائلاً " أننا تعمل بإستمرار على تحديث البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا لإضافة أي دواء يثبت فاعلية إيجابية على المرضى من خلال متابعة دائمة من المتخصصون على مدار 24 ساعة ".

يذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بالإستعداد للجائحة منذ بدايتها من خلال عمل لجان متخصصة لمتاعبة وضع الحالات المصابة والقيام على علاجها.