أحد المواطنين في شوراع المملكة العربية السعودية بعد سماع خبر أنتشار فيروس كورونا
أحد المواطنين في شوراع المملكة العربية السعودية بعد سماع خبر أنتشار فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، منذُ قليل مساء أمس ، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ) في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد ذكرت وزارة الصحة السعودية أن هناك ثلاث حالات من أصل خمسة حالات هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد أن عادوا من دولة إيران ودولة العراق.

وفي ذلك الصدد فقد أكدت وزارة الصحة السعودية أن جميع الفحوصات المخبرية كشفت أنهم يحملون فيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ).

واضافت وزارة الصحة الي أنة قد تم تحويلهم الي مكان مغلق من أجل العزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية.

من جانبها فقد بينت وأظهرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إلي أن الحالة الرابعة ترجع إلي مواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر بالفعل إلي مستشفى في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ، وتم وضعة في غرفة العزل.

واشارت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الي أنة بالفعل فقد تم حصر كافة المخالطين بة ، كما تم أتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاة جميع الافراد التي تعاملوا بالفعل معة.

من جانبها فقد أشارت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن الحالة الخامسة ترجع إلي رجل من الجنسية المصرية قادم من الإراضي المصرية ، ظهرت بالفعل علية أعراض تنفسية خفيفة جداً ، وقد تم وضعة في غرفة العزل في مستشفى داخل منطقة مكة المكرمة.

كذلك ايضاً فقد جرى حصر جميع المخالطين بة ، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه جميع الأفراد .

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أنه بالحالات الخمس الحديثة يصبح مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة داخل المملكة العربية السعودية قد وصلت الي عشرون حالة.

من ناحيتها فقد طمئنات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع المواطنين من الشعب السعودي والعمالة الوافدة والإجانب بأن الحالات معزولة في الوقت الحالي ، وبالفعل فقد جاري التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

من جانبها فقد أهابت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، أن يتواصل بشكل سريع مع مركز "تواصل الصحة 937 " من أجل ان يحصل على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته وتحمي المجتمع الدولي .

من جانبها فقد دعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة التواصل مع وزارة الصحة في حال رغبة أي شخص في أن يستفسر عما يخص فيروس كورونا المستجد ، مشددة على أخذ البيانات وجميع المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تتواجد بشكل مكثف في الوقت الحالي.