المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي

الجميع يعلم ان المملكة السعودية بفضل القيادة الرشيدة تحارب فيروس كورونا ، ولكن علي ما يبدوُ أن فيروس كورونا المتحور الجديد علي أعتاب المملكة ، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي كشف مساء اليوم الي أنة تم رصد 10 حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور.

وفي سياق متصل فقد أضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي ، وذلك خلال مؤتمر بحث مستجدات فيروس كورونا بالمملكة، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل أكثر من مليون شخص للحصول على لقاح كورونا .

كما بين وأظهر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي الي أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة بكورونا في منطقتي الباحة والجوف (جنوب غرب).

وقال العبدالعالي "إن نقل معلومات غير موثقة أو غير علمية قد يؤدي إلى حدوث شك لدى إنسان ما وتراجعه وتردده في الحصول على اللقاح ثم يتعرض لإصابته بالفيروس ثم يتدهور وضعه الصحي أو يدخل حالة حرجة أو ينتهى إلى فقدان حياته".

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق مساء اليوم الخميس، زيادة إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 363485 حالة مؤكدة، بزيادة 108 إصابات.

وبالفعل فقد تم تسجيل 138 حالة تعافٍ جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية للتعافي إلى 355037 حالة، (98% من إجمالي الإصابات المسجلة).

وأعلنت المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 6278 حالة وفاة.