وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

في خطوة جديد من أجل الأنتهاء من ف كشف وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، أسباب عودة التزاحم على مراكز فحص كورونا، بعد انخفاض الأعداد، خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل فقد كشف وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري ، في تصريحات لـ«عاجل»، إنه تم توجيه المواطنين والمقيمين إلى مراكز فحص كورونا، بعد ملاحظة انخفاض الإقبال عليها، في الأسابيع الماضية.

وبين واظهر وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري أنه تم توجيه لإجراء الفحص بغض النظر عن وجود أعراض أو تاريخ مخالطة، أم لا، للتأكد من أن انخفاض العينات الإيجابية حقيقي وليس بسبب ضعف أعداد الفحوصات.

ورصدت «صحيفة الصنر » ارتفاع أعداد سيارات القادمين للفحص في محطة الثمامة بالرياض، عن الأسابيع الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس السبت ، تسجيل 110 حالات مؤكدة جديدة لفيروس كورونا ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 363 ألفًا و692 مصابًا، بينها ألفان و24 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، فيما بلغ عدد الوفيات 6 آلاف و286 حالة، بإضافة 4 حالات وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في الرياض وجدة والشرقية تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا وسط إجراءات تنظيمية متقنة وانسيابية تامة.

ودعت وزارة الصحة السعودية الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون؛ فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة طبية أو قماشية، أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجددت «وزارة الصحة السعودية » توصية كل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي خصَّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب؛ وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.