المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

قدمت وزارة الصحة السعودية أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة صباح اليوم الأثنين 19 أكتوبر 2020 حيثُ سلطت الضوء علي أخر أوضاع فيروس كورونا المستجد خصوصاً الجائحة الجديدة والمرحلة الثانية والموجة الجديدة للفيروس بعد تغيير الجينات.

وفي سياق متصل فمن خلال المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية حول فيروس كورونا لمستجد فقد سلطت وزارة الصحة علي منصة التغريدات القصيرة تويتر علي مجموعة من النقاط علي النحو التالي :- 

- ما يزال الرصد مستمراً للفيروس بتسجيل مزيد من الإصابات حيثُ تجاوز عدد الحالات المؤكدة حتي الان + 35 مليون إصابة حول العالم.

- المعلومات عن فيروس كوفيد -19 في وسائل الأعلام عديدة ومختلفة ليست بالضرورة أن تكون معلومات دقيقة وسليمة من ناحية الصحة ، والأصل الرجوع للمصادر الموثوقة ، والمختصة في القطاع الصحي .

- لبس الكمامة لفترة طويلة هو امان لنا ، ولا يشكل أي ضرر علينا ، بل هي مصدر من مصادر الوقاية ، والحد من الأنتشار ، وسلماتنا كأفراد وكمجتمع.

- المجتمعات لا تقيد بالعودة بحذر ، وأتباع السلوكيات الصحيحة سوف تكون النتيجة فيها أنتشراً ، وتفاشياً للفيروس من جديد ، والأصل ان نبقي متمسكين بهذة الأمور ، لكي نكون مجتمعات امنة بأذن الله .

- عند وجود في موقع لا يتقيد بالأشترطات الصحية ، عليك حماية نفسك بالإبتعاد عن هذا المكان ، ولا تترد بالإبلاغ عن هذا الموقع ، وذلك لكي تقوم الجهات المختصة بتصحيح أوضاعة .

- حتي الان ما رصد من تحاورت في جين الفيروس لا يسبب موجة ثانية ، وأنما تعود هذا الموجات ، لعدم ألتزام بعض المجتمعات بالسلوكيات الصحية والإجراءات الوقائية.

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة.
الأربعاء 7 أكتوبر 2020 pic.twitter.com/DRSHwfDH1C

— و ز ا ر ة ا لـ صـ حـ ة السعودية (@SaudiMOH) October 7, 2020