المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

صباح اليوم جددت وزارة الصحة السعودية التحذيرات التوصيات مرة أخري اليوم الأحد خوفاً من جائحة فيروس كورونا بعد أنتشار الموجة الجديدة والإنفلونزا الموسمية .

وزارة الصحة السعودية ، صباح اليوم قامت بتوجية عدد من النصائح والتوجيهات الضرورية اللازمة من أجل الوقاية من الإصابة للأمراض المعدية والموسمية، في مقدمتها فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، والإنفلونزا الموسمية.

وفي سياق متصل فقد شاركت وزارة الصحة، من خلال حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، عدد من التغرديات التي تضمن نصائح مهمة، وذلك في إطار حملتها المستمرة عش بصحة.

نصائح مهمة للمتعافين من كورونا

من جانبها فقد شددت وزارة الصحة السعودية ، على أهمية التزام المتعافين من المصابين بفيروس كورونا المستجد بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة حتى بعد التعافي ، في خطوة من أجل ضمان سلامتك، ومن حولك من الأقارب والاصدقاء، وتتمثل هذه الإجراءات في:

- غسل اليدين وتعقيمها
- عدم المصافحة
- الالتزام بارتداء الكمامة
- ترك مسافة آمنة

من ناحيتها فقد كتبت وزارة الصحة السعودية في تغريدة، عبر حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، احرص على الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية حتى بعد التعافي لسلامتك وسلامة من حولك. متعافي_كورونا.

الإنفلونزا الموسمية
وفي إطار الحملة الجديدة عش بصحة، نبهت وزارة الصحة السعودية ، على الممارسات الهامة للغاية التي تفصل بين العدوى والوقاية من الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية، وتتمثل طرق الوقاية في:
- أخذ لقاح الإنفلونزا
- غسل اليدين جيدًا
- تجنب لمس العين أو الفم مباشرة
- تجنب الأماكن المزدحمة
- الحرص على نظافة المكان
- استخدام المناديل عند العطس أو السعال

تجدر الإشارة الي أن وزارة الصحة السعودية جددت دعوتها من أجل التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية، مؤكدة أنه «آمن» تمامًا، مشيرة إلى أهميته لكبار السن.