وزارة الداخلية الكويتية
وزارة الداخلية الكويتية

تصدر وزارة الداخلية اليوم قرارت خامة جدا بشأن 2 مليون ونصف لحاملي الإقامة المؤقتة والفئات التى تشملها القرارت

صرحت وزارة الداخلية ، اليوم الأربعاء ، أن قطاع شؤون الإقامة ، بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أطلق خدمة إلكترونية جديدة تتيح لحاملي الإقامة المؤقتة وفقاً للمادة (14) نقلهم وإعادتهم إلى إقاماتهم السابقة .

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ​​بالوزارة في بيان صحفي إن الخدمة هي تجديد الإقامة العادية لمن يحملون إقامة مؤقتة تنتهي في 31 أغسطس 2020.

وأضافت أن الكفيل وأرباب العمل يمكنهم نقل المكفولين إلى إقامتهم العادية قبل الحصول على إقامة مؤقتة بعد توفير الشروط اللازمة لكل نوع من الإقامة من خلال الخدمات الإلكترونية (عبر الإنترنت) على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (www.moi.gov .kw).

وأشارت إلى أن الخدمة تأتي في إطار عملية التطوير المستمر في جميع القطاعات الخدمية في المؤسسة الأمنية من أجل تسهيل المواطنين والمقيمين لتوفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز المعاملات.

وطالبت الوزارة جميع المستفيدين من هذه الخدمة بالتسجيل بسرعة على موقع الوزارة على الإنترنت واتباع الخطوات اللازمة لنقل إقامة المكفولين من الإقامة المؤقتة إلى إقامتهم الفعلية دون الحاجة إلى انتظار فتح أقسام شؤون الإقامة.