اعلنت اليوم وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل  "تويتر"، إلى أن الوزارة اعلنت  عن تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين. ...

و صرحت وزارة  الداخلية السعودية عن مصدر مسؤول هام  قائلا إن تلك القرارات جاءت للحد آثار جائحة فيروس كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين والأنشطة الاقتصادية في المملكة العربية  السعودية .

وقررت وزارة  الداخلية بالمملكة العربية  السعودية  عن "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، من دون أي رسوم اضافية ".

و بالمتنابعة الحية حيث نص القرار الثانى على  "تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج حدود المملكة العربية السعودية  بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية  لمدة 3 أشهر ايه رسوم اضافية.

وجاء القرار الثالث ينص على  "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين بالمملكة ، التي لم تستخدم ، وذلك خلال فترة غلق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة 3 أشهر رسوم اضافية .

و نص القرار الرابع  على: "تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج حدود المملكة، والتي تنتهي خلال فترة غلق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر من غير رسوم اضافية . 

و اخيرا وزارة  الداخلية السعودية، تعلن عن "تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة غلق الدخول والخروج من السعودية لمدة 3 أشهر غيررسوم اضافية ".

وكانت السلطات السعودية قد قامت بالغاء قرارات الحظر الكاملة عن الحياة في المملكة العربية  السعودية، مع استمرار تعليق العمرة والحج والرحلات الدولية من خارج المملكة .

​و شددت  و اكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية  السعودية من أن فيروس كورونا المستجد "لا يزال خطرا فى ظل عدم وجود لقاح مناسب له  مع تحديث البروتوكولات العلاجية بشكل دورى ، ويجب أن نعود بحذر بالتزامنا بالإجراءات الوقائية و الاحترازية  للتحكم بالفيروس و لا يتحكم بنا هو ".