الأمن العام السعودي
الأمن العام السعودي

كشفت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم قيامها بالقبض علي الكثير من المقيمين في السعودية يساعدون العاملات المنزليات في الرياض علي الهرب.

وفي سياق متصل فأن شرطة الرياض كشفت صباح اليوم انها قامت بالقبض على أربعة أشخاص من العمالة المقيمية في السوعدية  تورطوا في تضليل العاملات المنزليات في الرياض ومساعدتهن على الهرب من أعمالهن.

وفي ذلك الصدد فقد صَرَّحَ مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن الجهات الأمنية صباح اليوم تمكنت –بحمد الله– من القبض على (أربعة أشخاص ) مقيمين من الجنسية السورية ، أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع، تورطوا في تضليل العاملات المنزلية ومساعدتهن على الهرب من أعمالهن وإيوائهن في وحدة سكنية شرق مدينة الرياض، ومن خلال الإعلان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم شركة وهمية توقم بإلاستقدام في خطوة من أجل توفير العمالة المنزلية؛ حيث تم العثور على (سبعة) عاملات منزلية من جنسياتٍ مختلفة في المقر المعد من اجل إقامتهن، وعدد من الوثائق ورخص الإقامة ومبالغ مالية.


وقد أشارت الحكومة الملكية الي إجراءات الاستدلال الأولية بحقوقهم إلى تورطهم في قضايا بذات النمط والسلوك الإجرامي في الكثير من المناطق، واتخذت بحقهم كافة الإجراءات النظامية من أجل إحالتهم إلى النيابة العامة في المملكة.