وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

وزارة الداخلية السعودية تشدد على عقوبات وغرامات تجمع العمال بالمنشآت بالمملكة

أصدرت وزارة الداخلية مجموعة من العقوبات الصارمة التي ستطبق على التجمعات العمالية بكافة أشكالها بغض النظر عن أماكن وقوعها، سواء كانت داخل المنازل أو الإستراحات والمزارع والمباني تحت الإنشاء، مع عدم وجود مسكن موحد لهؤلاء المخالفين.

وقامت الوزارة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتوضيح هذا الأمر، بعدما أظهرت أن كافة عقوبات التجمعات المالية ستطبق بكل صرامة وحزم، وبالتالي فإن عقوبة التجمع داخل المنشأة تقدر بخمسين ألف ريال في المرة الأولى، على أن تتضاعف في حال تكرارها، بينما في المرة الثالثة سيحال مسئول المنشأة إلى النيابة العامة للنظر في أمره.

أما من ناحية دعوات الحضور أو التسبب فيها فالعقوبة تقدر 5 آلاف ريال للمرة الأولى، ثم المضاعفة، وفي المرة الثالثة يحول إلى النيابة العامة أيضاً.

وشددت الوزارة على المؤسسات الخاصة أنه في حال تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها 3 أشهر، وتضاعف عن تكرار المخالفة إلى 6 أشهر كاملة.

وشددت وزارة الداخلية على الجميع ضرورة إبلاغ الشرطة من خلال الرقم المجاني 999 عن حدوث أي مخالفات تخص الأمر بكافة مناطق المملكة، على أن تكون البلاغات في  مدينة مكة المكرمة على الرقم المجاني 911 للحد من إنتشار وباء كورونا العالمي.