ياسر هاشم وزير الخارجية المصري
ياسر هاشم وزير الخارجية المصري

قامت وزراة الخارجية المصرية في القاهرة منذُ قليل بعمل توجية عاجل لكافة المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية من القاهرة الي المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فقد طالبت الحكومة المصرية علي لسان مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج ياسر هاشم كافة المسافرين المواطنين من الإراضي المصرية إلي المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على تطعيم الالتهاب السحائي.

وفي ذلك الصدد فقد أكد البيان الصدر من وزراة الخارجية المصرية الي أنه من الضروري أن يحصل كافة المواطنين المسافرين الي المملكة العربية السعودية على هذا التطعيم كل من البالغين ، وكذلك الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين .

توجيه هام من القاهرة للمصريين المسافرين للسعودية

وفي ذلك الصدد فقد أكدت وزارة الخارجية المصرية على أن يكون ذلك من خلال الحصول على شهادة تطعيم سارية قبل السفر بمدة تصل الي عشرة أيام الي المملكة العربية السعودية .

من ناحيتة فقد بين وأظهر ياسر هاشم ، أن تلك الخدمة متوافرة في الوقت الحالي  في كافة مكاتب التطعيم الدولية في مدينة القاهرة وفي مدن أخري .

وزارة الخارجية المصرية تصدر بيان عاجل  لكافة المسافرين علي الخطوط الجوية السعودية

من جانبة فقد أكد الدكتور ياسر هاشم وزير الخارجية المصري علي ضرورة التزام كافة المسافرين بكل هذة التعليمات قبل مغادرة الإراضي المصرية الي الإراضي السعودية.

يشار الي أن الالتهاب السحائي التهاب حاد للغاية حيثُ أنة يصيب الأغشية الواقية التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي، والتي تعرف بأسم السحايا.

الالتهاب السحائي تتعد أسبابة حيثُ تشمل العدوى الفيروسات أو عدوى البكتيريا أو غيرها من كافة الكائنات الدقيقة ، وقد يكون التهاب السحايا مهددا لمفارقة الحياة ، وذلك بسبب قربه من العقل الدماغي والحبل الشوكي.