الحرم الشريف
الحرم الشريف

أعلنت وزارة الحج السعودية اليوم بموعد فتح الحرم الشريف من أجل تأدية المناسك الدينيه وزيارة المسجد النبوي الشريف كما ألزمت الجميع بمجموعة من التعليمات.

وزارة الحج السعودية ترد علي تساؤل الكثيرين عن موعد فتح الحرم بعد ان تعددت الاسئله و زاد فضول الكثيرين هل سيتم فتح الحرم أم لا.

صرحت وزارة الحج السعودية اليوم عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل " تويتر" ببشري ساره بعودة فتح الحرم من جديد.

وتسائل الكثير عن موعد فتح الحرم وعودة الحياة الي أصلها في المدينة المنورة ومكه المكرمة وتلبية رغبة الجميع في أداء مناسك الحج والعمرة كالسابق.

ولقد أكملت قائلة انه سيتم فتح الحرم بسبب الحكومه السعودية الواعية و بفضل التزام الجميع بالتعليمات الاحترازية من وزارة الصحة.

وطمأنت الجميع بأنه سيتم عودة مناسك الحج والعمره كالسابق و ان الفضل يعود أيضاً  للمسلمين الداعيين بعودة الحياة في مكة والمدينة والملتزمين بالتعليمات المطبقه.

وأوضحت ان الدعم بالدعاء والالتزام  هو أساس عودة روح مكة من جديد و لهذا تم تأكيد عودة الحج والعمرة في ظل ظروف فيروس كورونا.

ومن ناحية أخري صرحت وزارة الحج السعودية بأنه سيتم تأكيد موعد فتح الحرم قريبا ولكن يجب ان يظل الجميع ملتزماً بالتعليمات الوقائيه لضمان فتح الحرم.

الإجراءات الضرورية التي أعلنتها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا :-

1- تجنب المصافحه تماماً.

2-الحرص علي غسل اليدين باستمرار.

3-البعد عن الزحام والتجمعات.

4-البقاء في المنازل حتي نهاية الأزمه الحالية واستقرار الوضع.

وأعلنت ان هذه الإرشادات من أجل حفظ سلامة الجميع كما أعلنت انه يمكن التواصل مع 937 للرد علي جميع الإستشارات بخصوص فيروس كورونا.

كما أشارت وزارة  الحج السعودية علي أهمية الالتزام بما تم الاعلان عنه لضمان فتح الحرم وعودة الحياه الي طبيعتها في جميع انحاء العالم.

ولقد شددت وزارة الصحة السعودية علي جميع المواطنين من خارج السعودية بأهمية الحجر المنزلي لمدة 14 يوم من تاريخ دخولهم السعودية.

ولقد طبقت السعودية العديد من الاجراءات من بداية انتشار الفيروس لحفظ سلامة المواطنين ولتقديرها لأهمية فتح الحرم للجميع.

التعليمات التي طبقتها السعودية مع بداية انتشار الفيروس :-

1- تعليق الدراسة لحين استقرار الوضع.

2- منع الدخول الي السعودية لأداء العمره وغيرها من المناسك لمنع التجمعات وتقليل الاصابات.

3- وقف استخدام البصمة في العديد من اماكن العمل.

4- تعليق رحلات النقل الجوي لمدة 14 يوم.