وزارة التعليم السعودي
وزارة التعليم السعودي

وزارة التعليم السعودي ، قررت صباح اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2021 استمرار الدراسة عن بُعد في الفصل الثاني.

وفي سياق متصل فياتي ذلك من أجل حرص من القيادة الرشيدة الملك سلمان حفظة الله ورعاة على سلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت وزراة التعليم السعودي ، في بيان صادر عنها الأربعاء، استمرار الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني؛ وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس، ومكاتب التعليم.

وأضافت وزارة التعليم السعودية حول مواعيد بدء اليوم الدراسي، قالت الي إن اليوم الدراسي عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدأ في التاسعة صباحًا، مشيرة إلى أنه سيبدأ للمرحلة الابتدائية من الثالثة عصرًا.

وكانت مصادر « صحيفة النصر »، كشفت في 6 يناير الجاري، أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا ينظم آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، المقرر أن يبدأ يوم الأحد 4 جمادى الآخر 1442 هـ، الموافق 17 يناير 2021م.

وبحسب التعميم الذي كشفت ملامحه مصادر « صحيفة النصر »، فإن حضور المعلمين والمعلمات سيكون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مشيرة إلى أن «التعليم» ألزمت المعلمين والمعلمات بالحضور يومًا واحدًا في الأسبوع على الأقل، بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

ووفقًا لجميع الصلاحيات الممنوحة لقادة المدارس، يتولى قائد/ة المدرسة، إعداد جداول لدوام المعلمين والمعلمات وحضورهم وفق التخصصات يومًا واحدًا بالأسبوع على الأقل، على أن يتم الإعلان عن ذلك الجدول لأولياء الأمور خلال منصة «مدرستي» مع تزويد مكتب التعليم بنسخة منه، بحسب مصادر «عاجل»، التي أكدت أن التوجيه يهدف لتحقيق المصلحة التعليمية ولإتاحة الفرصة لأولياء الأمور لزيارة المدرسة وتمكين المشرفين والمشرفات والتربويين والتربويات من تنفيذ برامج تطوير الأداء والتنمية المهنية.