وزارة التعليم السعودي
وزارة التعليم السعودي

كشفت وزارة التعليم السعودي ، صباح اليوم الخميس ، عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول في الأسبوع القادم ، مشيرة إلى إجراء الاختبارات الشفوية والعلمية لجميع المواد الدراسية التي يشملها المنهج، وذلك من خلال منصة “مدرستي” الإلكترونية.

وقالت وزارة التعليم السعودي إن الاختبارات النهائية ستٌعقد حضوريًا بوجود الطلاب الذين لا يملكون هواتف وإنترنت، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية واتباع قواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب الذين لا يملكون شبكة أنترنت ، يتابعون الحصص التعليمية لجميع المواد الدارسية من خلال قنوات عين الفضائية أو من خلال اليوتيوب.

اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية

ولفتت وزارة التعليم السعودي إلى أن الأسبوع القادم سوف يكون مخصصًا من اجل آداء الاختبارات الشفوية والعلمية ومواد التقويم المستمر، واستلام الأعمال والتكليفات التي يقدمها الطلاب.

وتابعت وزارة التعليم السعودي أن مدة الدراسة في أيام الاختبارات ستكون 3 ساعات فقط، تخصص للمراجعة وآداء الاختبار، موضحة أنه يتم تخصيص عشرون دقيقة من اجل آداء الاختبار ذو العشرة فقرات ودرجات، وتخصيص ثلاثون دقيقة من أجل الاختبار ذو الـ15 فقرة ودرجة، وتخصيص 40 دقيقة للاختبار ذو الـ20 فقرة ودرجة.

وأضافت وزارة التعليم السعودي الي أنه يتم إجراء الاختبار في مادتين فقط في اليوم، وطالبت المعلمين والمعلمات بأن يخصصوا أول خمس دقائق في خطوة من أجل تهيئة الطلاب قبل بدء الاختبار، وتعريفهم بطريقة الاختبار وآليته.