وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.jpg
وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.jpg

#تكفون_الاختبارات_عن_بعد مطالبات علي منصة تويتر صباح اليوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 من وزارة التعليم السعودي بجعل الإختبارات عن بعد خوفاً من أنتشار أو تفشي فيروس كورونا.

فبعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية دعمها الكامل والشامل للمنظومة التعليمية عبر التعليم عن بعض تداول نشطاء منصات التواصل الإجتماعي تويتر هشتاك عن آلية الاختبارات عن بعد في المملكة العربية السعودية .

وفي أحدي تصريحات وزارة التعليم السعودي فقد أعلنت أنه تأكيدا على اهتمام القيادة العاقلة السعودية تحت قيادة الملك سلمان حفظة الله ورعاة بمن أجل سلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات في السعودية ، وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية والتدريبية في المدارس والمعاهد والكليات والجامعات، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كوفيد -19 أو فيروس كورونا .

وزارة التعليم السعودي نجاح المنظومة الجديدة في التعليم عن بعد

وفي سياق متصل فبعد تقييم وضع الدراسة في السعودية عن بعد خلال الأسابيع السابقة ، من خلال اللجنتين المشكلتين في التعليم العام والتعليم الجامعي بقرار من وزير التعليم السعودية ، وما انتهت إليه من توصيات تثبت كفاءة منصات التعليم عن بعد، فقد صدر الأمر السامي الكريم من خلال استمرار العملية التعليمية عن بعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، في التعليم العام والتعليم الجامعي والمؤسسة العامة من أجل التدريب التقني والمهني وفق الضوابط والتعليمات المطبقة في الوقت الحالي .

من جانبها فقد أكدت وزارة التعليم السعودي أن دعم الملك سلمان حفظة الله ورعاة ، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان ، وحرصهما على استمرار العملية التعليمية لجميع أبنائهما وبناتهما من الطلاب والطالبات في ظل جائحة فيروس كورونا ، كان له الأثر الرائع في نجاح التعليم عن بعد وتحقيق تقدم باهر في تلك المنظومة ، إلى جانب مستوى التكامل والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية من اجل تحقيق مصلحة الوطن وجميع أبنائه، كذلك دعم الأسرة والمجتمع للتعليم عن بعد، حيث تضافرت كافة الجهود لقصة النجاح التي تحققت للتعليم عن بعد في المملكة.

#تكفون_الاختبارات_عن_بعد في السعودية أحدي مطالبات منصة تويتر

وبينت وأظهرت وزارة التعليم السعودي أنها سوف تعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن آلية الاختبارات في مدارس التعليم العام داخل المملكة العربية السعودية.