وصول الكتب للمدارس السعودية استعداداً للفصل الدراسي الثاني
وصول الكتب للمدارس السعودية استعداداً للفصل الدراسي الثاني

إدارات التعليم في المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية أنهت بناءً علي قرارات وزارة التعليم السعودية ، توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس في المملكة العربية السعودية؛ بما يضمن عودة جادة ومنتظمة للعملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة.

وفي سياق متصل فقد وضعت وزارة التعليم السعودي ، وفقا لبيان لها رسمي مساء اليوم الخميس، آلية لتسليم الكتب للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من خلال المدرسة، وذلك وفق الدليل الإرشادي المنظم لعملية التوزيع، وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الجميع.

وفي ذلك الصدد فقد أعلنت وزارة التعليم السعودي ، في وقت مبكر، عن ترحيل أكثر من أثنين وستون مليون كتاب لكافة مراحل التعليم العام للفصل الدراسي الثاني إلى الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، ومتابعة توريدها للمستودعات بالإدارات حتى وصولها للمدارس. 

علي الجانب الأخر فقد بلغ إجمالي المقررات المدرسية للفصل الدراسي الثاني 307 كتب، وذلك انطلاقًا من تحديد الاحتياجات من المقررات المدرسية بالتنسيق مع إدارات التعليم.

من ناحية اخري فقد تم تصميم ومراجعة واعتماد وطباعة 24.46 مليون كتاب مدرسي من اجل المرحلة الابتدائية، و14.35 مليون كتاب للمرحلة المتوسطة، إضافة إلى 29.15 مليون كتاب للمرحلة الثانوية، و372.91 ألف كتاب لمدارس تحفيظ القرآن، بجانب 358.94 ألف كتاب لمدارس تعليم الكبار، و15.09 ألف كتاب للعوق البصري (برايل)، و22.31 ألف كتاب للتربية الفكرية، وأيضاً 948.47 ألف كتاب للمدارس العالمية، وأخيرا 30.66 ألف كتاب مدرسي للمدارس السعودية في الخارج.