سكني
سكني

قدمت وزارة الأسكان السعودي " سكني " فرصة عظيمة لجميع المواطنين من أجل أمتلاك نحو 132 ألف وحدة بأسعار تتراوح بين 250 و750 ألف ريال وعبر السطور التالية سوف نتعرف معكم عن التفاصيل وطريقة التقديم.

وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية تعمل في الوقت الحالي من خلال برنامج سكني على ضخ المشاريع السكنية الضخمة والكبيرة بصورة مستمر في جميع المناطق السعودية وتوفيرها لجميع المستفيدين، ضمن مجموعة من الحلول والخيارات الأخرى التي تتوافق مع جميع الرغبات والقدرات.

 وفي سياق أقتصادي متصل فقد تستهدف المشاريع توفير بيئة سكنية رائعة ذات جودة عالية من ناحية الرافهية والرقي بحيثُ تتماشى مع تطلعات الأسرة في المملكة العربية السعودية .

وفي ذلك الصدد فيبرز ذلك من خلال إيجاد الضواحي السكنية المطورة شكل شامل والتي بدورها توفر عناصر أساسية متكاملة من حيث المرافق والتخطيط العمراني الذي يتواكب مع الأساليب المعيشية الحديثة.

وتستهدف وزارة الأسكان السعودي توفير بعض فروع الإدارات التابعة للحكومة السعودية في مكان واحد، إلى جانب مساحات تجارية ومكتبية حديثة لتوفير فرص عمل ضمن مرافق حكومية وخاصة، وأماكن الترفيه والحدائق وغيرها من المرافق التي تم تخصيص مواقع لها ضمن هذه الضواحي.

بجانب المزايا العديدة التي توفرها مشاريع سكني من خلال النماذج العصرية للوحدات السكنية والبيئة المتكاملة والمرافق والخدمات اللازمة، يتيح البرنامج عددًا من المزايا لتسهيل تملّك الأسر، يأتي بينها تحمّل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول، والإعفاء المالي في حال الوفاة أو العجز الكلي، وتوفير الأقساط المرنة، وتخفيض الدفعة المقدمة، وإمكانية تقسيط الدفعة المقدمة، وإتاحة تأجيل السداد لمدة سنتين.

كذلك فقد تبنت وزارة الأسكان السعودي في توجهها ، وذلك من اجل خلق بيئة جاذبة في مشاريعها السكنية أساليب وتقنيات البناء الحديثة التي توفر الجهد والوقت وتسهم في رفع جودة الوحدة السكنية.