اعتمدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج اليوم الاحد الموافق ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٠  وثيقة إجراءات ضبط وإثبات مخالفات جديدة الى كل المخالفين .

وفى سياق متواتر حيث تضمنت الوثيقة الصادرة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، مطالبة المخالف بسداد مبلغ 200 ريال سعودى  عبارة عن تكلفة الفصل ومعالجة المخالفة، إلى جانب دفع غرامة قدرها 300 ريال سعودى  يتم تحصيلها من قبل مقدم الخدمة فى حال استردادها .

وأشارت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الى ان  الوثيقة تعمل على ضرورة وضع ملصق بإشعار المخالفة على صندوق العداد من الخارج أو على مدخل المنشأة وكتابة إشعار المخالفة على الفاتورة حتى يتسمى للمستفيد الاطلاع عليها .

و فى سياق مستمر حيث أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالتنبيه على فصل الخدمة وأخذ قراءة العداد عند الفصل وتصوير القاطع وقراءة العداد و لابد  أخذ قراءة العداد من جديد بعد إعادة الخدمة وتصوير القاطع وقراءة العداد كما حددت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج .

و بالمتابعه من المشهد حول هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج فقد تضمنت الوثيقة إلزام المخالف بالتوقيع على محضر ضبط مخالفات التعدي على المرافق العامة، و اذا اقدم المستفيد على  رفضه التوقيع تطبق بحقه الإجراءات المنصوص عليها في دليل تقديم الخدمة الكهربائية المنصوص عليها من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.