هيئة الصحة في دبي 2020
هيئة الصحة في دبي 2020

قامت هيئة الصحة في دبي بتحديد ثماني فئات مستثناة من دفع رسوم الفحوص المخبرية الخاصة بفيروس كوفيد -19 أو فيروس كورونا المستجد ، في المستشفيات والعيادات التابعة لها.

وفي سياق متصل فعلي حسب تعميم أصدره مدير عام هيئة الصحة في دبي ، حميد محمد القطامي، بصدد اعتماد أثمان الفحوص المخبرية المختصة بالفيروس، يُستثنى مواطنو البلد، وأولاد مواطنات الجمهورية، والمقيمون ممن تجاوزوا سن خمسين عاماً، وأصحاب الهمم، والحوامل، والمصابون بأمراض مزمنة، وعمال المساندة المعاونة العاملون عند مواطني البلد، من صرف ضرائب فحوص الفيروس لمرة واحدة كل 4 شهور.

ونص القرار إلى أن يُعفى الشخصيات المخالطون ممن تثبت إصابتهم بالفيروس، من دفع أثمان الفحوص المخبرية.

واعتمدت هيئة الصحة في دبي أثمان الفحوص المخبرية المخصصة بالفيروس في المستشفيات والعيادات الموالية للهيئة، إذ تراوح بين 370 درهماً و1200 درهم، وفق فئة التحليل.

مهم ذكره أن هيئة الصحة في دبي ألزمت المختبرات الطبية المرخصة لتقديم خدمات التحليل المخبري لفيروس «كوفيد-19» (RT-PCR) في الإمارة بالنشر والترويج عن أسعار وظيفة خدمية التحليل على الموقع الإلكتروني المختص بجميع تم تجريبه، أو بواسطة أي أداة أخرى تسمح للجمهور الاطلاع فوقها، لضمان الشفافية في أسعار الوظيفة الخدمية الواجهة.